05/03/2021

لمنع الزحام.. تعرف على خطوات حجز تذاكر القطارات

استحدثت الشركة القومية لسكك حديد مصر، بعض الخدمات لتسهيل عملية شراء تذاكر القطارات على المواطنين، وتخفيفًا للزحام والتكديس أمام شبابيك التذاكر بالمحطات.

الحجز عبر الإنترنت

ومن أبرز هذه الخدمات حجز تذاكر القطارات على الانترنت، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع سكك حديد مصر ، وتسجيل الدخول، وكتابة جميع البيانات الشخصية، ثم اضغط موافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على إنشاء حساب.

 

بعد الانتهاء ستظهر للعميل قائمة بها التعليمات وقوائم – إنشاء حجز – الاستعلام عن التذاكر – رد قيمة التذكرة – إصدار التذاكر لدور حجز – الاستعلام عن دور حجز – إلغاء حجز وإدارة الحساب، بعدها يقوم العميل باختيار إنشاء حجز، واختيار المحطة التي سيسافر إليها، والمواعيد المناسبة ثم اضغط التالي، ثم إدخال البيانات ثم اضغط التالي، اختار عدد المقاعد التي ترغب في حجزها ثم اضغط دفع، ويتم الدفع عن طريق الفيزا والكريدت كارد أو الدفع فوريا. لحجز التذاكر اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا

 

ماكينات إصدار التذاكر الذاتية:

كما قامت هيئة سكك حديد مصر، بتشغيل ماكينات إصدار التذاكر الذاتيه بمحطات : القاهره – بنها- طنطا – سيدى جابر – الأسكندرية -الجيزه- المنيا- أسيوط- سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان، على أن يتم الحجز باستخدام كروت الأئتمان.

 

الكارت الذكى

تيسيرًا على المواطنين أيضًا تم تفعيل خدمة الكارت الذكي (المحفظة) لاستخدامها فى سداد قيم التذاكر المحجوزة من خلال شبابيك المحطات أو من خلال ماكينات إصدار التذاكر الذاتية بالمحطات، ويتم الحصول على الكارت الذكى من خلال مكاتب الإشتراكات بالمحطات، ويتم شحن الكارت الذكى (المحفظة) بفئات تبدأ من 100 جنيه حتى 500 جنيه.

 

تطبيقات الهاتف

وتيسيرا على المسافرين تم إطلاق برنامج حجز مقاعد القطارات من خلال الهاتف المحمول، في أكتوبر الماضي، يتيح التطبيق، حجز مقاعد القطارات، والاستعلام عن مواعيد القطارات واسعار التذاكر والمقاعد المتاحة للحجز، والاستعلام عن الرحلات التى حجزها مسبقاً، وإلغاء الحجز، إرسال المقترحات.

 

ويمكن تحميل التطبيق من على المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام ) أو (Apple store) ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب، ويتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب

 

كما يمكن لعملاء الموقع الالكترونى للحجز استخدام نفس بيانات الحساب الخاصة بهم للدخول على التطبيق دون الحاجة لإنشاء حساب جديد – حسب الموقع الرسمي لسكك حديد مصر.

 

ويمكنك حجز مقاعد بالقطارات أو الاستعلام عن مواعيد القطارات، عن طريق:

–  تحميل البرنامج من على المتجر الإلكتروني (Play store)

– اسم البرنامج هو: قطارات مصر حجز واستعلام

– قم بتسجيل الدخول من خلال إنشاء حساب جديد

– يمكنك من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيف.

– يمكنك حجز المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب

– يوجد شاشة خاصة لإرسال أي مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ

تصنيفات