19/04/2021

محافظة الدقهلية تقيم احتفالية فى ذكرى معركة المنصورة الجويه

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الاحتفالية التي أقيمت اليوم الأحد بذكرى معركة المنصورة الجويه بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات (مركز إعلام الدقهلية) ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بمحافظة الدقهلية بقاعة الاحتفالات الكبري بديوان عام المحافظة بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القادة.
فيما أكد محافظ الدقهلية في كلمته: “أن اليوم هو واحد من أيام العزة والكرامة الذي جعل المنصورة قبلة العالم بعد أن وقعت أهم وأشهر المعارك الجوية في التاريخ الحديث في سمائها”.
وأضاف: “أنها المعركة الأطول في تاريخ المعارك الجوية والتي استمرت على مدى 53 دقيقة بين مائتي طائرة 120 منها طائرات العدو من الفانتوم والميراج الأكثر تطورا والأقوى تسليحا و80 طائرة مصرية الأبعد كثير عن التطور والتسليح من طائرات العدو، ومع ذلك حسمت عزيمة الأبطال وإرادتهم المعركة لصالح قواتنا الجوية التي أسقطت 15 طائرة للعدو وفقدنا 5 طائرات فقط”.
كما قدم شاروبيم تحية الإجلال والفخار لشهدائنا والمصابين في كل الحروب التي خاضتها مصر منذ فجر البشرية وحتى اليوم وغدا.
كما وجه التحية إلى قادة وجنود وضباط القوات المسلحة وإلى القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يقود مصر بخطى ثابتة وواثقة نحو المستقبل.
كما دعا شاروبيم المصريين للوقوف مع الرئيس السيسي وخلفه لاستكمال معجزة البناء والتعمير التي بدأت من أربع سنوات ومستمرة من أجل مستقبل أبنائنا وأحفادنا.

تصنيفات