19/04/2021

محافظ الإسكندرية: حدث تقصير في استعدادات الشتاء.. و 6 إجراءات لمنع تكراره

حالة من الاحباط سادت الشارع السكندري عقب غرق العديد من المناطق بالمدينة الساحلية في مياه الأمطار خلال الثلاثة أيام الماضية، رغم ما أعلنه المسئولين بالمحافظة سابقا عن الاستعدادات لموسم الشتاء، قبل أن يبادر الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية خلال اجتماع مع الجهات التنفيذية ويعترف بوجود تقصير في عمل المحافظة ادت لحدوث تراكمات المياه ويتعهد بعدم تكرار ذلك مجددا.

وقال “قنصوة”، لابد وأن نعرف أهمية تكامل جميع الجهات ومصارحة أنفسنا بوجود بعض المشكلات لكي نعمل جميعاً على حلها و تحقيق منظومة متكاملة.

واعلن “قنصوة”، عن 6 إجراءات عاجلة لمنع تكرار تراكم المياه، مستعرضا المناطق الساخنة واماكن تجمع مياه الأمطار بكل حي ومسببات التراكم خلال الأيام الماضية.

وأكد المحافظ على ضرورة وضع خطة عمل خلال الأسبوع القادم للعمل على أرض الواقع حتى لا يتكرر تراكم مياه الأمطار خلال موسم النوات، مؤكدا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمسؤولين بشركة الصرف الصحي بالشارع والعمل على أرض الواقع .

وكلف قنصوة شركة الصرف الصحي و رؤساء الأحياء بتطهير شنايش و المطابق بجميع المناطق التي تم رصد تجمع لمياه الأمطار بها خلال الأيام الماضية و انشاء وزيادة عدد شنايش الأمطار بالاماكن التي تفتقر إلى وجود شنايش بها لتستوعب اكبر قدر ممكن من مياه الأمطار خلال النوات، ومراجعة شبكات ومحطات الصرف الصحي

وشدد “قنصوة”، على الجهات التنفيذية تفقد اي مشكلة في محطات الرفع ومراجعة مناسيب الأمطار مؤكدا أنه على جميع رؤساء الأحياء بتقسيم احيائهم الى مناطق مع تحديد المسئول عن كل منطقة وكذلك بالنسبة لمديرية المرور و شركات المرافق

ولفت المحافظ إلى ضرورة التأكد من تنظيف وتجريف الشوارع قبل العمل على تطهير الشنايش، والتأكد من جاهزية سيارات الصرف الصحي وتوافر سائقين للعمل خلال الورديات المسائية .

كما أكد قنصوة على أن جميع قيادات المحافظة سيقومون بالمرور المفاجئ لتفقد سير العمل والتأكد من تنفيذ خطة العمل خلال الأسبوع القادم.

كما كلف رؤساء الأحياء بتقديم خطة عمل لجميع المعدات المتواجدة لديهم و استخدامتها وكيفية استغلالها خلال موسم النوات.

تصنيفات