14/05/2021

محافظ الدقهلية يتفقد عددا من مصانع الزجاج والكرتون بأجا

وصل صباح اليوم الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، لقرية جراح التابعة لمركز أجا والتى تعد إحدى قلاع الصناعات اليدوية حيث يتميز أهلها بفن زخرفة وصناعة الزجاج يرافقه المتولى عبد العال رئيس مركز ومدينة أجا وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب وعدد من أهالى القرية.
فيما قام المحافظ فور وصوله بتفقد عددا من مصانع الزجاج وكذا مصانع زخرفة الزجاج واستمع لشرح من أصحاب المصانع عن المنتجات التى تصنعها تلك المصانع وكذا شرح عن مراحل الإنتاج.
كما تفقد عددا من ورش الزخرفة الآلية واليدوية واستمع لشرح من العاملين بها، وأشاد المحافظ بالأيدى العاملة والصناعة المصرية التى يتميز بها أهالى قرية جراح، كما تفقد أحد مصانع الكرتون والتى تخدم صناعة الزجاج عن طريق تصنيع العلب والكراتين الخاصة بتعبئة الزجاج.
فيما طالب أصحاب المصانع من المحافظ بدعمهم ودعم صناعتهم عن طريق تمهيد الطرق الواصلة للقرية ورصفها وكذا توفير الغاز الطبيعى للقرية حيث إنهم يعتمدون اعتماد كبير على صناعتهم، كما طالبوا برفع جهد الكهرباء الواصل للقرية.
فيما عبر حسين عزمى، أحد أهالى القرية عن سعادته لاستجابة المحافظ لمطالب الأهالى وتلبيته لهم وزيارته للقرية اليوم للاطلاع على الصناعة التى تتميز بها، وبحث مطالب ومشاكل القرية وإيجاد حل لها.
وأضاف “عزمى” أن الزيارة ستشمل جولة تفقدية لمدارس القرية ومركز الشباب للاستماع إلى مطالب أبناء القرية، والتى تتميز فى تخصيص قطعة أرض لإقامة ملعب للقرية وكذا تخصيص قطعة أرض أخرى لإقامة مجمع خدمات لخدمة أبناء القرية.

تصنيفات