02/03/2021

محافظ الدقهلية يجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري

عقد المجلس الاستشاري بمحافظة الدقهلية، مساء أمس السبت، اجتماعه الأول برئاسة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وبحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور محمد شتا أمين عام وزارة التنمية المحلية الأسبق.
فيما استعرض الاجتماع عدد من الموضوعات على رأسها سبل وآليات التنفيذ الأمثل لجمع القمامة، حيث أكد المحافظ أن المحافظة تعمل وفق منظومة لجمع القمامة على مدار ثلاث ورديات، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل للوصول إلى المواطن في محل سكنه لمنع تجمعات القمامة في الشوارع، وأشار إلى أن المواطن شريك مع الدولة في تنفيذ منظومة جمع القمامة.
وأعلن محافظ الدقهلية، بدء المحافظة خلال أسبوع في تركيب سلات وصناديق للقمامة أمام جميع المحلات، وأنه سيتم توقيع غرامة فورية على كل المحال والمنشآت التي لا تلتزم بذلك، مضيفا أن المحافظة لديها معدات رفع وتجميع القمامة، لكن يوجد عجز في الأيدي العاملة ونعمل على توفيرها.
وأشار المحافظ إلى ضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشجيع الشباب على المشاركة في مشاريع جمع القمامة، على أن يكون دخل المشروع بالكامل لصالح الشباب.
وأوضح المحافظ، أن حديقة هابي لاند ستعود أجمل مما كانت عليه، ويتم تصميمها على أعلى مستوى، كما يجري حاليا تطوير ميادين المنصورة، وأن حديقة الحيوان جار العمل فيها على أعلى مستوى، وسيتم مضاعفة عدد الحيوانات فيها إلى 3 أضعاف، مشيرا إلى أنه سيتم توسعة شارع الجمهورية في مناطق الاختناق، مؤكدا على أن الجامعة شريك رئيس مع المحافظة في تنفيذ المشروعات.
فيما أبدى الدكتور الهلالي الشربيني، استعداد الجامعة للمشاركة في تنفيذ المشروعات التي تخدم المحافظة وأبنائها من منطلق المشاركة المجتمعية.

تصنيفات