01/03/2021

محافظ الدقهلية يفتتح معرض ذوي القدرات الخاصة

افتتح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية معرض الأطفال ذوى القدرات الخاصة بمؤسسة القلب الفرحان التابعة لجمعية الملاك ميخائيل بالمنصورة، والذي يضم منتجاتهم من الأشغال اليدوية واللوحات والمشغولات البيئية والمفروشات.

وأثنى محافظ الدقهلية على ما شاهده من معروضات، مؤكدا أن الأطفال ذوى القدرات الخاصة يملكون قدرات كبيرة من الموهبة والقدرة على التحدي، وأن علينا جميعا أن نقف معهم لإثبات قدراتهم التي تفوق قدرات الكثير من الأصحاء، وأن نتبنى أفكارهم وتحويلها إلى واقع يلمسه الجميع.

وقال شاروبيم إنه سيعمل على إقامة معرض دائم بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لعرض منتجات ذوي القدرات الخاصة على مدار العام، وإنه سيشجع على اقتناء هذه المعروضات.

وفي ذات السياق، زار محافظ الدقهلية دار القلب الفرحان للأيتام التابعة لجمعية الملاك ميخائيل بمدينة المنصورة، وكان في استقباله نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها، والقمص إبرام أنور رئيس جمعية الملاك ميخائيل.

وتفقد محافظ الدقهلية الدار والتقى بالأطفال المقيمين بها وعددهم 36 طفلًا، كما شاهد عرضًا فنيًا قدمه أطفال الدار ترحيبا به.

وأكد شاروبيم أهمية اللقاء بالأطفال الذين يجب أن يعتبرهم المجتمع أبنائه بعد أن فقدوا الآباء والأمهات، وقال إن التكافل بين أفراد المجتمع قيمة إنسانية ودينية يجب أن نعمل جميعا على ترسيخها في النفوس.

وقدم شاروبيم الشكر للجمعية والقائمين عليها لما لمسه من اهتمام ورعاية بالأطفال المقيمين بالدار.

وقال محافظ الدقهلية إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة بحماية أطفال الشوارع والتي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي تأتي ترسيخا لقيمة التكافل، ولكل القيم الإنسانية التي تهدف إلى حماية الأطفال وتربيتهم تربية سليمة حتى يصبحوا مواطنين أسوياء ونافعين للمجتمع ومشاركين في نهضته وتطوره.

تصنيفات