19/04/2021

مستشفيات الدقهلية ترفع حالة الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية اليوم، انتهاء كافة الاستعدادات سواء على مستوى القطاع العلاجى أو القطاع الطبي الوقائي استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.
 
وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على جاهزية جميع مستشفيات الدقهلية ورفع درجة الاستعداد بهذه المستشفيات وإلغاء كافة الإجازات للعاملين بالقطاع الصحى، كما أكد على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ والاستقبال بهذه المستشفيات ،وتوافر كميات كافية من قرب الدم ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم بالمستشفيات تحسبًا لأى طارئ .
وقال أنه فى مجال صحة البيئة تم التوجيه بالمرور على مجازر اللحوم وتوافر الاشتراطات الصحية وكذلك عينات المياه على مستوى المساجد وخزانات المياه، والمرور على الحدائق العامة والمتنزهات للتأكد من النظافة العامة وكذلك تكثيف أعمال مقاومة الحشرات فى أماكن التجمعات مؤكدا أن أعمال المتابعة المرورية مستمرة لحين الانتهاء من احتفالات عيد الأضحى المبارك.
 
كما أعلن انتهاء استعداد مراكز الغسيل الكلوى وتوافر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد ،كما أَكد على جاهزية فرق الانتشار السريع تحسبًا لأى حادث، وعلى مستوى قطاع الطب الوقائى، مشيرا إلى أنه يتم فى تلك الفترة تنفيذ خطة شاملة فى مجال مراقبة الأغذية وشن حملات مكثفة لضبط سوق ومنافذ تداول المواد الغذائية.

تصنيفات