19/04/2021

مصدر أمني: انفجار سيارة المنصورة ليس إرهابيا

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الدقهلية،  أن عملا تخريبيا وليس إرهابيا وراء انفجار سيارة بمدينة المنصورة، على بعد أمتار من مباني محافظة الدقهلية وجهاز الأمن الوطني ومديرية الري.
وأضاف: “الانفجار ناتج عن عمل تخريبي عن طريق وضع محدث صوت اسفل السيارة التي كانت متوقفة أمام معرض سيارات، ما أدى إلى تلفيات بالسيارة “.
واستمر ضباط إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الدقهلية، بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى، فى تفريغ الكاميرات المتواجدة بالشارع والمنطقة المحيطه المؤدية للشارع للوصول إلى الجناة.
كان اللواء محمد حجى مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة من أهالى شارع النجدة بمنطقة توريل بالمنصورة بسماع دوى انفجار.
انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة مدير الأمن، ومدير المباحث الجنائية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لمكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة، وتبين أن الانفجار أسفل سيارة مرسيدس سوداء اللون تحمل أرقام 180283 ملاكى دقهلية بالشارع كانت متواجدة أمام معرض سيارات ملك ع. خ، فيما تسبب الانفجار فى تهشم زجاج السيارة .
ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى عبوات ناسفة، حيث تبين خلو المنطقة من أى مواد متفجرة، حيث إن المنطقة على بعد أمتار من مبنى المحافظة واستراحة المحافظ ومبنى جهاز الأمن الوطنى ومديرية الرى وبعض الأجهزة التنفيذية والبنوك والكنائس.

تصنيفات