07/03/2021

منح قروض للشباب بقيمة 431 مليون جنيه وتوفير 28149 فرصة عمل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، يوم الأثنين، أن القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة من جهاز تنميه المشروعات “الصندوق الإجتماعي سابقاً” بالمنطقة الثالثة بالمحافظة بلغت 431 مليون جنيه قروض تم منحها لإقامه حزمه من المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

واضاف المحافظ، في تصريحات صحفية له، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من أيمن موسى، رئيس جهاز تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهيه الصغر، أن القروض المشار اليها تم بها تنفيذ 15195 مشروع إنتاجي متوسط وصغير ومتناهي الصغر على مستوى المحافظة، ووفرت 28149 فرصه عمل خلال العام المالي 2017/2018. 


وأشار الشعراوي، بأن التعاون والتنسيق قائم بين المحافظة وجهاز تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف دعم وتعزيز إقامة المشروعات من خلال منح القروض لتوفير فرص العمل والحد من البطالة. 


وأكد محافظ الدقهلية، على تفعيل سياسة الشباك الواحد من خلال الجهاز لسرعة إنهاء إجراءات التراخيص الدائمة والمؤقتة، البطاقات الضريبية، السجل التجاري للمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال قروض الجهاز، فضلا عن استخراج الرقم القومي للمنشآت الإنتاجية والصناعية. 


وأوضح المحافظ، أنه خلال العام المالي المشار إليه تم استخراج 1011 رخصة مؤقتة، 1191 رخصه دائمة، استصدار 868 بطاقة ضريبية، 890 سجل تجارى، الرقم القومي لـ 1241 منشأه، مؤكداً علي السعي الدائم من قبل أجهزة المحافظة لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.


ووجه الشعراوي، بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة، مؤكداً على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الاستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية للحد من البطالة بالدقهلية.

تصنيفات