13/05/2021

نادي بلقاس يحتفل بمرور 70عام علي إنشائه

يحتفل نادي بلقاس الرياضي مساء اليوم بمرور 70عام علي إنشائه فى احتفالية كبيرة بأحد القاعات، بحضور كوكبة من نجوم الكرة أبناء النادي ومن لعب في النادي بفترة من فتراته.

تم دعوة كلا من ك. حسن على الحكم الدولي السابق وعضو لجنة الحكام الرئيسية، وك. سامي الطحان رئيس لجنة حكام الدقهلية، ك. خورشيد، أيمن مشالي، يحي البربري، ك. فكري صالح شيخ تدريب حراس المرمى في مصر والوطن العربي. ك. علاء خليل.
تأسس نادي بلقاس عام 1948وشارك في الدوري الممتاز موسم 76 – 77. وكان الدوري في هذا العام مقسم الي مجموعتين. وقعت بلقاس في المجموعة الثانية التي ضمت فرق كبيرة وعريقة لها تاريخ كبير في كرة القدم المصرية مثل الزمالك والمحلة والترسانة والطيران ومنتخب السويس والبلاستيك وحققت نتائج رائعة كفريق يصعد للمرة الأولي الي الدورى الممتاز المصري ففازت علي اندية مثل الطيران 1 -0 وعلى البلاستيك والترسانة 1-0 وتعادل مع المحلة والسويس 1- 1 وانهزم من الزمالك في مبارتين 2 – 0 وجميع هذة الفرق كانت تضم نجوما كبار يلعبون بالمنتخب المصري ذلك الوقت منهم حسن شحاتة وفاروق جعفر بالزمالك. الشاذلي ومصطفي رياض بالترسانة. حنفي هليل بالمحلة. ورغم احتلال الفريق للمركز ال 25 من اصل 32 فريق فانة سقط وعاد مره اخرى لدوري المظاليم.

تصنيفات