02/03/2021

ندوات في بيوت ثقافة الدقهلية إحتفالاً بذكرى حرب أكتوبر

في ظل الاحتفالات بذكري حرب أكتوبر المجيدة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم، عدداً من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية.
 
حيث نظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان ” أثر حرب أكتوبر على الحياة العامة ” حاضرها الشاعر”علي عبد العزيز”، أشار فيها إلى خط بارليف، وذكاء السادات في حسن اختيار توقيت الحرب، ودعا إلى أهمية القراءة عن أكتوبر، وأبطالها من الجنود وتضحياتهم فداءاً لتراب الوطن، ثم أعقبها ورشة فن تشكيلي، وتمثلت الورشة في رسم بألوان المياه للفنانة رنا بلال.
كما نظم بيت ثقافة الدروتين محاضرة بعنوان ” يعنى إية كلمة وطن ”، حاضرها أخصائي ثقافي موضحًا أن الوطن هو الأم، ووطننا نحبه سواء كان فقيراً أو غنياً، إذا أعطانا أو لم يعطنا شيئاً، ضعيفاً متعباً منهكاً منهزماً أو قوياً شديداً متماسكاً يفخر بالنصر، ثائراً متمرداً أو مستقراً صبوراً، نُحبه على كل حال، ونضحى من أجله ومن أجل الاستقرار والأمان لأبنائنا.
 
وفى نفس السياق، ناقش بيت ثقافة بنى عبيد كتاب “سنوات الاعداد وأيام النصر” تأليف طه المحدوب، أشارالكتاب إلى كيفية الاستعداد لحرب أكتوبر بداية من حرب الاستنزاف حتى النصر وما قاموا به القواد والجنود البواسل من وضع إستراتيجيات ومخططات للحرب.

تصنيفات