06/03/2021

«هتك عرض البراءة».. حبس معلم 4 أيام بالقليوبية

قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وقف مدرس يدعي ح ا بمجمع الخلفاء الراشدين عن العمل واستبعاده من التدريس لاتهامه بهتك عرض طفل داخل المدرسة والتعدي عليه جنسيًا.

وشهدت المدرسة التابعة لإدارة الخصوص جريمة إنسانية بشعة حيث قام المدرس بالتعدي جنسيًا على طفل داخل المدرسة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق.

من جانبه أشار طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن الواقعة لن تمر مرور الكرام وسيتم النظر في امر فصل المدرس وتوقيع اقصي العقوبة القانونية عليه بالاضافة الي ان المديرية أرسلت لجنة لفحص حال المدرسة بالكامل وسيتم التعامل بحزم مع الخارجين علي القانون.

وتنص المادة 268 من قانون العقوبات على أنه: “كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث إلى سبع سنوات.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ست عشرة سنة كاملة أو كان مرتكبها ممن نصَّ عنهم في الفقرة الثانية من المادة 267 يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقررة للأشغال الشاقة المؤقتة وإذا اجتمع هذان الشرطان معًا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة”.

يشار إلى أن اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بتلقيه بلاغ ولي امر احد تلاميذ مجمع الخلفاء الراشدين بالخصوص بقيام مدرس بالتعدي الجنسي على ابنه وهتك عرضه.

دلت تحريات العميد يحي راضي رئيس مباحث القليوبية إلي صحة الواقعة وتم ضبط المدرس المتهم وإحالته للنيابة التي قررت حبسه وتوقيع الكشف الطبي علي الطفل لبيان تعرضه للتعدي الجنسي من عدمه.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت الأسبوع الماصي، قيام أحد أفراد الأمن بالاعتداء جنسيا على أطفال “كي جي” بالمدرسة، وتم تحويل الواقعة للنيابة.

فيما أعلنت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان «EAAJHR»، عن تلقيها شكوى والد الطفل «ز.ع.م»، 8 سنوات، الطالب بمدرسة ترسا الرسمية بإدارة أبوالنمرس التعليمية بالجيزة، يتضرر فيها من تحرش «س.ا.س»، الطالب بالصف الخامس الابتدائي، جنسيا بنجله.

تصنيفات