27/02/2021

هل تنظيف البشرة الدهنية بالصابون العادي خطأ؟!

ماهي أضرار استعمال الصابون العادي للبشرة الدهنية ؟! وماهي المستحضرات الأفضل للعناية بها ؟! هذه الاسئلة تجدين اجوبتها في هذا الموضوع عزيزتي لتحفاظي على جمال بشرتك الدهنية ونضارتها وتتفادي أي أضرار محتملة تجاهها.
 
إن الصابون المستعمل في تنظيف البشرة في غالب الاحيان يمكن أن يكون مضراً لها خصوصاً إن كان يحتوي على بعض المواد الكيميائية، لهذا السبب لا بد من التنبه الى التركيبة المعتمدة للصابون. ويفضل دائماً الابتعاد عن الصابون المعطّر الذي يمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار على البشرة الدهنية. ويفضّل الابتعاد كلياً عن الصابون العادي عند التنظيف، وفي حال دعت الحاجة، يفضل اختيار الصابون غير المعطر والخالي من اي مواد كيميائية.
ما هي افضل المستحضرات للعناية بالبشرة الدهنية؟
– المستحضرات الخالية من اي مواد كيميائية تعتبر الافضل على صعيد الاعتناء بالبشرة الدهنية، حيث إن هذه المواد يمكن أن تضر بالبشرة أكثر من افادتها، وبالتالي يمكن أن تعاني من مشاكل جلدية خطيرة ،خصوصاً وأن البشرة الدهنية غالباً ما تكون حساسة تجاه العديد من المركبات في المستحضرات التجميلية.
– ايضاً تعد المستحضرات الخالية من العطور او المواد المعطرة من افضل المواد المستعملة في العناية بالبشرة الدهنية، إذ إنها يمكن أن تؤثر على الجلد وتسبب له الاحمرار والتهيج وتصيبك بالحكة التي قد تستمر لمدة ايام، مع البقع الحمراء البارزة. لذا يحبذ الابتعاد عن هذه المستحضرات للحفاظ على نظافة البشرة الدهنية.
 
– كذلك تعتبر المواد الطبيعية التي تدخل في تركيبة المستحضرات التجميلية من افضل المستحضرات التي يمكن ان تستعمل على البشرة الدهنية، فهي تمنحها الانتعاش والنضارة وتحافظ على الزيوت الطبيعية فيها. لذا لا تترددي في التدقيق بالمكوّنات للحصول على بشرة نقية ونضرة.

تصنيفات