03/03/2021

وزير الأوقاف: اكتشافات الغاز تؤكد أن «يد الله» مع مصر

قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن اكتشاف الغاز والثروات التعدينية تؤكد أن «يد الله» مع مصر. جاء ذلك خلال كلمته اليوم عقب صلاة الجمعة بمسجد بلاط الكبير في الوادي الجديد، والذى تم افتتاحه بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الــ59.

وأوضح الوزير أن الحرب التي تخوضها مصر لا تقل أهمية من حيث التضحيات والفداء عن حرب أكتوبر في مواجهة قوى الشر بعد سقوط عدة دول بالمنطقة، مضيفا أن القوات المسلحة ليست درع وحصن مصر فقط وإنما للدين والأمة.

وأكد وزير الأوقاف أن منطقة الوادى الجديد واعدة في مجال الاستثمار في شتى المجالات وليس المجال الزراعي فقط، موجها دعوته للمستثمرين لإقامة المزيد من المشروعات الجديدة بالواحات، مشيرا إلى أن تنمية الوادى الجديد جزء من التنمية الشاملة في مصر.

كان وزير الأوقاف برفقة عدد من المحافظين السابقين للوادى الجديد افتتحوا 12 مسجدا بتكلفة تتجاوز 17 مليون جنيه، ووضع حجر أساس لأول مجمع إسلامى بمركز الداخلة بتكلفة 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى افتتاح المول التجاري بالخارجة والذى نفذته هيئة الأوقاف المصرية بتكلفة 6 ملايين جنيه ويضم وحدات سكنية وإدارية ومحال تجارية غير كاملة التشطيب

تصنيفات