18/04/2021

وزير التعليم يكشف حقيقة عودة المستوى الرفيع

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إصدار قرارا وزاريا بعودة المستوى الرفيع من جديد.

وقال على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: الشرح الوافي لخبر المستوى الرفيع (أحدث إشاعة)، من المفارقات أن اكتب منذ ساعة ما نعانيه من الإشاعات والتأويل وخلافه وإذا بخبر يفاجئنا منذ ساعة بعودة المستوى الرفيع!

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لم يحدث أي تغيير أو جديد في هذا الأمر، وأن النظام القديم “من الصف الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي” يسير كما هو في جميع المدارس بلا تغيير.

وتابع: “النظام الجديد (المطبق في KG1، KG2، الأول الإبتدائي) استجاب لأولياء الأمور في مدارس التجريبية واستبدل فكرة (المستوى الرفيع) في النظام القديم عن طريق إجراءين:

أ) تدريس كتاب الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية.

ب) تدريس كتاب لغة إنجليزية اسمه “Connect Plus” في مستوى يعادل ما كان يدرس سابقاً في [الإنجليزي + “A Level”] في كتاب واحد يفوق في مستواه ما كان يتم تدريسه سابقاً، سوف يتم توزيع Connect Plus بدءًا من الترم الثاني لهذه الدفعة”.

واستكمل: “إذن المستوى الرفيع في النظام القديم قد تمت مراعاته في النظام الجديد عن طريق الإجراءين أعلاه. لا يتم تدريس لغة ثانية في التجريبيات حتى الصف الرابع الإبتدائي، وبالتالي فقد تمت الإستجابة الكاملة لأولياء الأمور في هذا الشأن”.

تصنيفات