08/03/2021

وقفة احتجاجية لعمال كهرباء الدقهلية بسب الحوافز

نظم العشرات من العاملين بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية اعتراضا على عدم صرف الحوافز والبدلات وبدل الغلاء، وتهديد رئيس مجلس الإدارة لهم بالخصم والجزاءات حال إعتراضهم.

وقال فايز طاهر، موظف بالشئون التجارية بكهرباء شمال الدلتا: “نعمل أعمالا إضافية فوق أعمالنا دون الحصول على مستحقاتنا ودون صرف الحوافز المالية لنا”، مشيرا إلى تهديد رئيس مجلس الإدارة لهم بالجزاءات والفصل والنقل لأبعد المناطق بعيد عن سكن الموظفين.

وأكد أحمد المعصراوي، موظف بالشئون التجارية بالكهرباء أن توقف العمل بالشركة بسبب تعسف الإدارة، مستنكرا عدم صرف علاوات بدل الغلاء لهم بعد قرارات الرئيس بها لكافة العاملين بالدولة، ورد الشركة عليهم بأنهم ليسوا تابعين للقطاع العام، مؤكدا إيقاف الحوافز والبدلات والساعات الإضافية على الرغم من عملهم ساعات إضافية كثيرة.

وأشارت سينا مدحت، موظفة بالإدارة المالية بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إلى أن وقفتهم اليوم جاءت ردا على عدم الحصول على مستحقاتهم المالية المتمثلة في المحصل والورادي والساعات الإضافية ومستحقات المعاشات، مشيرة إلى الجزاءات التعسفية التي يوقعها عليهم رئيس الشركة دون تحقيقات عادلة طبقا للائحة الشركة.

وكشف عزت شبل، موظف بالشركة، عضو نقابة العمال عن أن الوقفة جاءت اعتراضا على أسلوب رئيس مجلس الإدارة وسوء تعامله، فضلا عن تقليل الحوافز من ٧٠٪ إلى ١٤٪ وهو حافز تنفيذ مشروعات متحركة، ووقف حافز الورادي والحوافز المباشرة وبدل الانتقال، وأشار إلى أن المجازاة بدون تحقيق شعار رئيس مجلس الإدارة، مؤكدا أنهم لم يطالبوا إلا بحقوقهم طبقا للائحة الداخلية للشركة.

تصنيفات