17/04/2024

أطعمة تساعد على شد البطن وإذابة الدهون

“الراجل من غير كرش ميسويش قرش”..مثل منتشر في الثقافة المصرية، ولكن الدراسات الطبية أثبتت أن بروز البطن “الكرش” له العديد من المضاعفات علي الصحة العامة، حيث أنه يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة المختلفة، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أبرز وأهم الأطعمة التي تساعد في التخلص منه .

-هناك أقاويل عدة حول المكسرات، فهناك من أكد أنها تسبب زيادة الوزن وأبحاث أكدت دورها في التخلص منه، وفي جميع الأحوال هي هامة لصحة الجسم، حيث أنها تمده بالعديد من العناصر الغذائية الهامة له، وأثبتت الدراسات أيضا أن تناول المكسرات يعمل علي التخلص من بروز البطن “الكرش”، ولكن دون الإسراف في تناولها.
– يحتاج الجسم للبروتينات خلال فترة التخلص من بروز البطن، وذلك يرجع إلي فقدان كتلة دهنية وعضلية من الجسم، ويجب إعادة تدوريها مرة أخري بشكل صحي، ولذا أوصي التقرير بضرورة تناول البيض يوميا للحصول علي بطن مشدودة.
-الشوفان له دور كبير في التخلص من بروز البطن، حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، وأيضا يحافظ علي صحة الجهاز الهضمي، كما أن تناوله يشعرك بالشبع لفترة طويلة، وأنت بهذه الطريقة لا تحتاج لتناول للمزيد من الأطعمة.

تصنيفات