26/04/2024

اجتماع بين جاكيا ومحافظ الدقهلية لتعزيز سبل التنمية

عقد الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” في مصر، يوشيفومي أومورا، اجتماعا مع الدكتور كمال جاد، محافظ الدقهلية، خلال زيارته للمحافظة، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين جايكا ومحافظة الدقهلية في شتى المجالات، حيث أشاد بالتعاون بين حكومتي مصر واليابان بهدف تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.
ومن جانبه، أشاد محافظ الدقهلية بمساهمة جايكا في دعم التنمية، معربا عن تطلعه للتوسع في مجالات التعاون المختلفة، وخاصة في مجال التعليم، بعد تحقيق النجاح الكبير في مشروع المدارس المصرية اليابانية.
وزار أومورا المدرسة المصرية اليابانية في بني عبيد بالدقهلية، حيث أشاد بجهود طاقم العمل بالمدرسة متضمنًا المعلمين والعاملين بقسم الإدارة في المدرسة لتنفيذ أنشطة التوكاتسو اليابانية للطلبة.
ونظم المتطوعون خلال زيارة أومورا كارافان المدارس المصرية اليابانية، حيث عقدوا أنشطة مختلفة مع المشاركين من المعلمين والطلبة مثل “الأوريجامي” (فن طي الورق الياباني)، ثم ألقوا درس التوكاتسو تحت عنوان “هيا نتحدث بطريقة لطيفة!” للطلاب والمعلمين للتأكيد على أهمية التحدث بطريقة لطيفة أثناء التواصل مع الآخرين لمحاولة إسعادهم حيث واتفق الطلاب مع المتطوعين على التحدث بطريقة لطيفة دائمًا مع المحيطين بهم.
وبعد انتهاء الدرس، أجرى المتطوعون والمعلمون جلسة نقاشية حول أنشطة التوكاتسو اليابانية في المدارس المصرية.

تصنيفات