16/04/2024

«استدعاء الخارج ضد مصر»..تهمة تلاحق 3 فنانين

لم يمر أسبوع على اتهام المطربة شيرين عبدالوهاب بـ«الإساءة إلى مصر واستدعاء الخارج» وقرار وقفها عن الغناء، حتى طالت التهمة نفسها الممثلين عمرو واكد وخالد أبوالنجا.

نقابة المهن التمثيلية قررت إلغاء عضويتي «أبوالنجا» و«واكد» على خلفية تصريحاتهما التي اعتبرتها «مسيئة لمصر وتصدر صورة غير حقيقية تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن».

النقابة ذكرت في بيان، مساء الثلاثاء: «ما حدث من العضوين خيانة عظمى للوطن وللشعب، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بها على الإرادة الشعبية».

أضافت: «العضوين استبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما، وتبرئها مما فعلاه».

قرار النقابة يأتي على خلفية مشاركة الممثلين في جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي حول حقوق الإنسان في مصر، وبعد أسبوع من اتهام المطربة شيرين بـ«الإساءة لمصر».

نقابة المهن الموسيقية، برئاسة المطرب هاني شاكر، قررت إيقاف شيرين عن الغناء والتحقيق معها، الأربعاء، فيما نسب إليها من تصريحات «مسيئة» في حفلها الأخير في مملكة البحرين.

المطربة قالت مازحة في أثناء الحفل: «أنا هنا اتكلم براحتي في مصر ممكن يحبسوني»، وتلقى النائب العام بلاغا يتهمها بـ«التطاول على مصر واستدعاء المنظمات للداخل المصري».

«واكد» سخر من نقابة المهن التمثيلية، ووصفها عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» بأنها «نقابة المهن السياسية»، فيما تبرأت شيرين من تصريحها، معقبة: «مكذوبة ومجتزأة».

أما «أبوالنجا» فقال: «كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع الذي يخون قبل أي تحري عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن!».

تصنيفات