25/04/2024

استعداد الزراعة والتموين لاستقبال القمح بالدقهلية .. غدا

استعدت مديريتا الزراعة والتموين بمحافظة الدقهلية، لاستقبال موسم القمح الجديد 2019 الذي يبدأ توريده، غدا، وانتهتا من مراجعة ضوابط تخزين القمح، وإزالة أي سلبيات في الشون والصوامع المجهزة لاستلام القمح من المزارعين.

وقال المهندس شريف مينا، مسؤول منظومة التوريد بمديرية التموين، إن انخفاض دراجات الحرارة واحتمالية هطول الأمطار تجعل البداية الحقيقية لموسم توريد القمح في الدقهلية تبدأ من أول مايو، إلا أن اللجان تبدأ عملها بداية من منتصف أبريل حسب القرارات الوزارية ووقف للضوابط المتفق عليها بين وزارتي التموين والزراعة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من مراجعة دجميع أماكن تخزين القمح استعدادا لبدء الموسم، 15 أبريل، وفقا لما قرره الدكتور كامل شاروبيم محافظ الدقهلية، بتكوين لجان من مديريتي الزراعة والتموين ومتابعة المحافظه وإدارة الدفاع المدني ورؤساء مجالس المدن للمرور على شون وصوامع القمح، للوقوف على مدى جاهزية الشون والصوامع لتوريد القمح موسم 2019.

وأكد أنه تم التنبيه على مسؤولي الشون والصوامع بضرورة تأمينها جيدا من ناحية المياه وطفايات الحريق وكاميرات المراقبة والنظافة.

يذكر أن وزارتا التموين والزراعة حددتا أسعار القمح هذا العام لتكون 655 جنيها للأردب وزن 150 لدرجة النقاوة 22.5 قيراط، ومبلغ 670 للأردب وزن 150 كيلو لدرجة النقاوة 23 قيراطا، ومبلغ 685 جنيها للأردب لدرجة النقاوة 23.5 قراط، وتبلغ المساحة المزروعة بالقمح في الدقهلية 228 ألف فدان.

تصنيفات