26/04/2024

افتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة

افتتحت جامعة المنصورة، بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الأحد، مركزين للتطوير المهني بحرم الجامعة، بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية.

مثل وفد الجامعة والوكالة كل من، شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وكاتي دونهو، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة “يسعدنا التعاون وتبادل الخبرات مع جامعة المنصورة في مشروع سيؤثر بشكل إيجابي على الطلاب، وقطاعات الأعمال، والصناعة، والاقتصاد المصري بشكل عام، ويعد نموذجا لرسالة الجامعة الأمريكية في القاهرة في خدمة للمجتمع المصري على مدار المائة عام الماضية، وأشكر الشعب الأمريكي على جعل هذه المراكز للتطوير المهني متاحة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
يعد المركز ضمن ٢٠ من المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية في الصعيد، والدلتا، والقاهرة الكبرى، التي سيتم إنشاؤها من خلال هذا المشروع، والتي ستوفر خدمات التوجيه المهني لحوالي مليون طالب، مما يمثل تقريبا 70% من طلاب الجامعات الحكومية.

وعبر عبدالباسط عن سعادته قائلا “إن افتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، يعد إضافة كبيرة لخدمة الطلبة لإعدادهم لمتطلبات سوق العمل، وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة، كما أنها مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة الدقهلية تواكب منهج الجامعة الريادي في تبني الرؤي الجديدة وتفعيلها لخدمة مصر”.

ومن المقرر أن يقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركزي جامعة المنصورة كميسريين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة، مما يساهم في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها، كما ستقوم منظمة العمل الدولية، وهي شريك في المشروع، بتدريب موظفي المركز على جمع وتحليل معلومات سوق العمل وتطوير قدراتهم لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة.

تصنيفات