28/03/2024

التحقيق مع موظف بالإشغالات لسرقة 75 شجرة بأجا

أحال المتولى عبد العال، رئيس مجلس مدينة أجا في محافظة الدقهلية، اليوم السبت، موظفا بإدارة الإشغالات في قرية “ميت إشنا” التابعة لوحدة ميت دمسيس المحلية، إلى التحقيق، بتهمة خيانة الأمانة والإخلال بشرف المهنة ومخالفة المهمة الرسمية التي خرج لها، في واقعة قطع 75 شجرة من نوعي “فيكيس” و”كافور” من مقابر القرية، وبيعها لأحد مصانع الفحم في قرية مجاورة لحسابه الخاص، بدافع التربح السريع غير المشروع من وظيفته، وذلك بالتواطؤ مع “عطية. م” مقاول أخشاب. وتم تحرير محضر بالواقعة.

كان عدد من أهالي القرية تقدموا ببلاغات ضد “طلعت. ف” موظف إشغالات، و”عطية. م” مقاول أخشاب، في مجلس المدينة والنيابة الإدارية، للتضرر من قطع الأشجار بالمقابر بعد تقليمها، الخميس الماضي، مؤكدين أن تلك الأشجار زُرعت منذ سنوات بالجهود الذاتية، وكان يستظل بظلها زوار القبور في أثناء تشييع الجنائز وقراءة القرآن

كان عدد من أهالي القرية تقدموا ببلاغات ضد “طلعت. ف” موظف إشغالات، و”عطية. م” مقاول أخشاب، في مجلس المدينة والنيابة الإدارية، للتضرر من قطع الأشجار بالمقابر بعد تقليمها، الخميس الماضي، مؤكدين أن تلك الأشجار زُرعت منذ سنوات بالجهود الذاتية، وكان يستظل بظلها زوار القبور في أثناء تشييع الجنائز وقراءة القرآن على أرواح موتاهم.

وقال “عبد الصمد الراعي” أحد مقدمي البلاغ رقم 242، إن الموظف المذكور باع الأشجار لصالح مصنع فحم في قرية طنامل بمبلغ 30 ألف جنيه، لافتا إلى أن الحملة خرجت يوم الأحد، مع متطوعين لتنظيف المقابر وري الأشجار لأنها موسمية، ثم قُطعت الأشجار، الخميس، فضلا عن أشجار أخرى تم تقطيعها من أمام المنازل.

تصنيفات