23/04/2024

الثروة السمكية ترفض تخصيص 400متر لمحطة صرف المطرية

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، رفض الهيئة العامة للثروة السمكية إنشاء محطة للصرف الصحي بمدينة المطرية على أرض تبلغ مساحتها 400 متر لقربها من بحيرة المنزلة التي يجري حاليا تطهيرها وتطويرها للحفاظ عليها وزيادة الكميات المنتجة من الأسماك مع ضمان سلامتها من الناحية الصحة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وطلب المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، من المرسى عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة المطرية، ضرورة عقد اجتماع مع أعضاء مجلس النواب والمواطنين لتوضيح حاجة المركز لإنشاء محطة تلبية لرغبة الأهالي مع عدم توافر أراضي ملكا للدولة.

وشد المحافظ على الأجهزة التنفيذية قائلا: “صارحوا المواطنين بالحقائق وسوف تجدونهم متعاونين معكم جدا لأنهم محبين لبلدهم ويتمنون أن تكون مصر أفضل بلاد العالم”.

وأكد المحافظ ضرروة عرض البدائل المقترحة ومنها قيام المواطنين بالتبرع بالأرض اللازمة للمحطة أو التعاون بين المواطنين لشراء قطعة الأرض لعدم وجود أراضٍ مملوكة للدولة أو البحث عن أراضٍ مملوكة لجهات أخرى ومنها هيئة الأوقاف المصرية وقيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بشرائها وإقامة المحطة عليها”.

تصنيفات