28/03/2024

الحكومة تطلق تحذير بوقف صرف مرتبات “موظفي الدولة” فـي هذه الحالات

أكد الدكتور “صالح الشيخ” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأنه قد تم الإتفاق مع أعضاء لجنة تعداد “موظفي الحكومة” على شطب أي موظف من كشوف المرتبات وذلك فـي حالة ما إذا لم تجده اللجنة داخل محل عمله، وذلك دون سند قانوني خلال قيام اللجنة بعملية التعداد الوظيفي.

وأوضح الشيخ فـي تصريحات رسمية له منذ قليل خلال مؤتمر صحفي عقد فـي مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: “لجنة التعداد انتهت من حصر العاملين بوزارات التخطيط، و التجارة والصناعة، خلال الأيام الماضية وستجري تعداد للعاملين بالقوة العاملة الاسبوع المقبل”.

وأكمل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فـي تصريحاته خلال المؤتمر قائلًا أن رفع الشطب سيكون مرهونا بحضور الموظف إلى مقر الجهاز وتسجيله فـي التعداد الذي تجريه الحكومة حاليا لمعرفة الحجم الحقيقي للعجز والزيادة بوحدات الجهاز الإداري.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور “صالح الشيخ”، بأنه يتم الآن دراسة مسألة حصول المواطنين على أجازة تصل لـ 3 أيام أسبوعيًا، وهو الأمر الذي يعني تقليل عـدد أيام العمل فـي المصالح الحكومية خلال الفترة القادمة، مشددًا على كون هذا القرار سوف يساعد بشكل كبير فـي تقليل النفقات الحكومية فـي السنوات المقبلة.

وأوضح الشيخ، بأن التنظيم والإدارة قد خاطبت كافة الهيئات والوزارات من أجل منافشتهم فـي كيفية تطبيق قرار تقليل عـدد أيام العمل فـي المصالح الحكومية فـي الفترة المقبلة.

تصنيفات