14/04/2024

الدقهلية تشارك اليوم في الإحتفال “بساعة الأرض”

تشارك محافظة الدقهلية، اليوم السبت، في الإحتفال العالمي “بساعة الأرض” وذلك بإطفاء الأنوار بدءا من الساعة 8.30 حتى الساعة 9.30 مساء، بالتنسيق مع فعاليات جهاز شئون البيئة شرق الدلتا، وبمشاركة محافظة دمياط ومحافظة بورسيعد لتخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الطاقة، تضامنا مع شعوب العالم للحفاظ على البيئة.

وتتضمن الفعاليات الكثير من الندوات التوعوية، بعدد من الجهات، حيث يشارك من محافظة الدقهلية كل من مكتبة مصر العامة، وفريق الكشافة بقيادة الكابتن محمد عبد الفتاح للعام الخامس على التوالي، والاستاد بالمنصورة للعام الأول، وكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، كما قامت المحافظة بتعميم المشاركة في جميع المراكز والوحدات المحلية، وإدارات الشباب والرياضة بالدقهلية، وقصر ثقافة نعمان عاشور بميت غمر.

وفي محافظة دمياط، سيتم عمل عرض مسرحي ودي جي، صباحا، على المسرح الروماني بمكتبة مصر العامة، وفي المساء استخدام أشعة الليزر على المباني في عزبة البرج، ووقفة على اللسان، بينما في محافظة بورسعيد سيتم تنفيذ الوقفة بالشموع في ميدان الشهداء.

جدير بالذكر أن ساعة الأرض، هي حدث عالمي، يقام سنويا في الساعة الثامنة والنصف مساء في السبت الأخير من شهر مارس من كل عام، لجلب الإهتمام حول تأثير تغير المناخ عبر دعوة الناس لإغلاق مصادر الضوء في منازلهم، وأماكن عملهم لمدة ساعة واحدة فقط.

تصنيفات