26/04/2024

النعناع والليمون بينهم.. 6 طرق طبيعية لتجنب لدغات الناموس

تسبب لدغات البعوض الحكة بشكل دائم وقد تكون مصدرًا لنقل العدوى من شخص إلى آخر، وهناك طرق لتجنب لدغاتها بعيدًا عن مواد الرش الكيميائية.

ونستعرض في التقرير التالي 7 طرق طبيعية حددها موقع “Everydayhealth”، لتجنب لدغات البعوض، بعيدًا عن المواد الصناعية التي تسبب أضرارًا مثل تهيج الجلد، واحمرار، وطفح جلدي.

لكن إذا كان الشخص يعاني من حساسية فمن الأفضل اختبار البشرة عن طريق وضع قطرة صغيرة من الزيت العطري على الذراع.

1- الليمون الأوكالبتوس

يعد زيت الليمون الأوكالبتوس طارد للناموس بنسبة 100%، ويستخرج من شجر ليمون الكافور ويستخرج زيتها من الأوراق، ويوضع على الجلد ويستمر مفعوله لمدة 12 ساعة، ولا يستخدم للأطفال دون سن 3 سنوات.

2- النعناع البري

تبين من الأبحاث أنه يمكن استخدم النعناع البري لصد البعوض، ويضمن الحماية من الناموس لمدة 7 ساعات.

3- زيت النعناع

زيت النعناع طارد للبعوض، ويمكن مزج هذا الزيت مع الروائح الأخرى مثل الليمون، وفركه على بشرتك للحصول على رائحة النعناع، ويجب تخفيف زيت النعناع بزيت آخر مثل الكانولا، لأن زيت النعناع يسبب إحساسًا دافئًا عند وضعه مباشرة على البشرة وقد يسبب طفحًا جلديًا.

4- زيت الليمون

وفقًا لدراسة نشرت في يوليو 2016 في المجلة العالمية للصيدلة والعلوم الصيدلانية، فإن زيت الليمون يشبه طارد البعوض التجاري، والجمع بين زيت الليمون وزيت آخر مثل زيت لحاء القرفة سيجعل تأثيره أقوى.

5- استخدام المروحة

يعد البعوض من الحشرات الضارة، ولذلك إذا كنت تجلس بالخارج في يوم صيفي، احضر معك مروحة كهربائية لإبعاد البعوض.

6- القضاء على المياه الراكدة

يمكن أن تصبح أي مياه راكدة حول منزلك أرضًا خصبة لتكاثر البعوض، ولإبقاء المنطقة المحيطة بمنزلك خالية من هذه الحشرات يجب اتباع الخطوات التالية:

– تغيير الماء في أحواض الطيور أسبوعيًا.

– التأكد من عدم تراكم المطر في أغطية علب القمامة.

تصنيفات