29/03/2024

انطلاق المسابقة الأدبية لإقليم شرق الدلتا الثقافي

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإقليم شرق الدلتا الثقافي، المسابقة الأدبية 2018،2019، دورة الكاتب والأديب الراحل فؤاد حجازي وتتسلم الأعمال حتى 15 ابريل الجاري، كما تتضمن فروع المسابقة “شعر الفصحى، شعر العامية، المقال النقدي، القصة القصيرة، أدب الطفل”.

وتشمل شروط المسابقة أن يكون المتسابق مصري الجنسية، ويقيم في محافظة من محافظات الإقليم الأربعة “الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، الشرقية”، ولم يفز في نفس المجال المتقدم له خلال العامين الماضيين، ألا يزيد سن المتسابق في أي مجال من المجالات عن خمسة وأربعين عاما عند بداية إعلان المسابقة، ألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المتقدم إلى المسابقة بأية جائزة أخرى من قبل، ولم يتم نشره، ألا يكتب المتسابق اسمه، أو أية بيانات شخصية على العمل المقدم إلى المسابقة، إقرار، سيرة ذاتية، اسطوانة CD، صورة شخصية.
كما لا يحق للمتسابق الاشتراك بأكثر من عمل في المجال الواحد، لا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد العمل المقدم إلى المسابقة فاز أو لم يفز.
ويقدم المتسابق قصة قصيرة للطفل موجهة إلى الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة، مقالا عن الأديب الراحل فؤاد حجازي يتضمن سيرته الذاتية، ولا يقل المقال عن خمس ورقات ولا يزيد على عشر ورقات مقاس A4.
ورصدت الهيئة جوائـــز مالية للفائزين فى كل فروع المسابقة تقدر بـ5000 جنيه.

تصنيفات