29/03/2024

بعد زيادة البنزين .. توحيد أجرة السرفيس بالمنصورة

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن بداية البنديرة بالنسبة لسيارات التاكسي بالمنصورة بقيمة 6 جنيهات ولكل كيلو متر 125 قرشا، وسعر المواصلات الداخلية “السيرفيس” جنيهان أجرة موحدة للفرد، وأن أسعار الأجرة لكافة خطوط المواصلات بالمحافظة وخارجها كما هو موضح في الملف المرفق.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ورجال المرور والتنفيذيين في غرفة عمليات المحافظة لتحديد التعريفة الجديدة لجميع خطوط المواصلات العامة بالمحافظة.

وترأس محافظ الدقهلية اجتماعا بغرفة إدارة الأزمات والعمليات بديوان المحافظة بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد، والعقيد ممدوح الحصى، مدير الإدارة العامة للمرور، والمقدم شريف شعيشع، رئيس مباحث المرور، مسؤولي إدارة المواقف بالمحافظة، ومجدي أبو شريحة، رئيس نقابة السائقين، والعضو القانوني باللجنة العليا للمواقف، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية على إلغاء الصفة الترخيصية لأية سيارة أجرة “سرفيس” داخل المدينة لا تلتزم بخط السير المحدد لها أو تقوم بتقسيمه وتحويلها للعمل بخطوط خارج المدينة.

وشدد شاروبيم، على رؤساء المراكز والمدن ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة ومتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والإدارة العامة للمرور والتصدي لأية محاولات استغلال المواطنين ومعاقبة المخالفين بكل الحسم والحزم حرصا على صالح المواطنين.وأضاف محافظ الدقهلية، أن غرفة العمليات والأزمات تعمل على مدار الساعة لمدة 48 ساعة على الأقل وحتى الاطمئنان على سير حركة المرور في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وأكد أن المحافظة اتخذت كافة التدابير لمواجهة أي طوارئ أو أزمات لتلبية احتياجات المواطنين في التنقل داخل وبين المدن.

وكلف شاروبيم إدارة المواقف بعمل استيكرات يتم لصقها على السيارات بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع بنرات بالأسعار الجديدة بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية على تكثيف الرقابة التموينية على مستودعات الأنابيب ومحطات تموين السيارات، مؤكدا على الغلق الفوري لأي مستودعات أو محطات مخالفة.

وأعلن شاروبيم عن تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أية شكاوى على أرقام (0502314880//0502327792//050231664)، مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وأقسام ومراكز الشرطة.

تصنيفات