28/03/2024

تحرير مواطن مصري مختطف فى ليبيا

حررت أجهزة الأمن فى ليبيا، مواطنًا مصريًا يدعى ضياء الدين زهير عبدالحميد، من أبناء محافظة سوهاج كان قد اختطف قبل شهرين على يد مجموعة مسلحة فى مدينة أوبارى.

وكان المواطن المصري قد دخل إلى دولة ليبيا قبل ثماني سنوات ويعمل فى مجال تجارة الملابس ببلدة الحطية بالقرب من مدينة أوبارى جنوب ليبيا،

وكشف الرائد محتار على مدير جهاز البحث الجنائى فى مدينة سبها، كواليس اختطاف المصري، موضحا أن عملية الاختطاف وقعت من محل إقامة المواطن المصرى دون أن تتوصل الجهات الأمنية المحلية لمكانه.

وأشار إلى أن أجهزة التحري في سبها تابعت القضية بعد ورود إشارات عن مكان وجود المجموعة المسلحة، وتأكدت صباح اليوم الأحد من مكان المختطف.

وأوضح أن وحدات من مركز شرطة القرضة وجهاز الدعم المركزى والكتيبة 116 التابعة للجيش والبحث الجنائى داهمت الموقع وحررت المختطف المصرى، وكان معه مواطن ليبي الجنسية من سكان سبها كانت المجموعة تحتجزه انتظارا لفدية من ذويه، وألقت القبض على الخاطفين وعددهم أربعة.

وأوضح السائح أن المخطوفيْن فى حالة صحية مستقرة، ووقع نقلهم إلى مركز سبها الطبى للاطمئنان على صحتهما بعد التعذيب الذى تعرضا له على يد المسلحين، الذين يخضعون حاليا للتحقيق.

تصنيفات