16/04/2024

تفاصيل استشهاد ضابط شرطة في هجوم مسلح بالنزهة الجديدة

شهدت منطقة النزهة بالقاهرة، فجر اليوم الأحد، استهداف سيارة تابعة لقسم شرطة النزهة الجديدة بأعيرة نارية ، من قبل مجهولين، أثناء تفقد الحالة الأمنية.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الداخلية، إن أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون ” مدونه بخط اليد” بشارع طه حسين ، يستقلها 4 أشخاص مجهولين.

الرائد ماجد عبدالرازق

 

وحال توجه القوه لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك إستشهاد النقيب، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له، بحسب بيان الوزارة.

وأضاف البيان، أن قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية أصيب خلال الحادث بعدة طلقات نارية، أدت إلى وفاته متأثراً بإصابته، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

وانتقل إلى مكان الواقعة اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، وقيادات بمديرية أمن القاهرة والأمن العام والوطني.

وأعلنت مديرية أمن القاهرة، أنها نشرت الأكمنة الأمنية بمحيط الحادث ومداخل ومخارج القاهرة لضبط المتهمين قبل هروبهم.

كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لتفريغ كاميرات المراقبة لجمع معلومات عن الجناة، وجار فحص أسباب الحادث ودوافعه.

كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لتفريغ كاميرات المراقبة لجمع معلومات عن الجناة، وجار فحص أسباب الحادث ودوافعه.

وأغلقت أجهزة الأمن بالقاهرة مداخل ومخارج منطقة محور طه حسين لضبط ٤ مسلحين استهدفوا دورية أمنية بمحور طه حسين في النزهة الجديدة من الهروب.

وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لتحديد هوية المتهمين بالهجوم على القوة الأمنية .

وأفادت المعلومات الأولية أن مجهولين يستقلون سيارة هيونداي ماتريكس سوداء اللون، فيما لم يتم تحديد الدافع من وراء الحادث حتى الآن.

 

تصنيفات