28/03/2024

حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بجامعة الدلتا بالدقهلية

نظمت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية حفل تكريم لطلاب الثانوية العامة الأوائل على مستوى الجمهورية.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الجامعة، تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس الأمناء وريادة المهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء وحضور الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، وعمداء كليات طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي وإدارة الأعمال والهندسة والطلاب الأوائل.
وقال الدكتور يحيى المشد، رئيس جامعة الدلتا، أن الأوائل استطاعوا ترجمة معاناة كاملة مروا بها خلال عام من الضغط العصبي والتوتر كللت بالنجاح والتفوق، وننتظر تقدميهم المزيد في حياتهم العملية والدراسية لخدمة مصر، والمساهمة بشكل فعال في رؤية مصر 2030.

وأشاد رئيس جامعة الدلتا، بنظام التعليم الجديد الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى انه سوف يقضي على توتر الثانوية العامة تماما، وسيعتمد على النظام التراكمي في الدرجات حيث يتم جمع دراجات السنوات الثلاث للثانوية، فان كان هناك اخفاق في بعض الامتحانات سيتم تعويضها بمادة أخرى.
وأوضح أن النظام الجديد سيكون نظام اختياري في المواد التي سيتم دراستها في الثانوية العامة، وستختلف طرق التعليم، وسيعتمد الطالب على البحث والحصول الطالب على المعلومة من مصادر مختلفة بشكل شخصي أكثر.
ووجه المهندس أسامة ربيع، التهنئة للطلاب الأوائل مشيدا بما حققوه من نتائج استطاعوا من خلالها تحقيق أمنياتهم في الالتحاق بالكليات التي تمنوا الالتحاق بها.
وقال ربيع خلال كلمته للطلاب:”بالعلم وحده ترتقي الأمم وتتقدم الشعوب فهو مفتاح التطور والرقى ولولا جهد أباءكم وأسركم وتشجيعهم المستمر لم يتحقق ما وصلتم اليه الأن” مشيراً إلى ان النجاح والتفوق أمر صعب لكن الحفاظ على هذا التفوق والنجاح هو الأمر الأصعب.
وتفقد الطلاب الأوائل كليات الجامعة المختلفة والمعامل ومستشفى طب الفم والأسنان والتي تقدم خدماتها لكافة أبناء محافظات الدلتا بالمجان، وقدم الدكتور محمد الشحات، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الدلتا شرح مفصل حول أحدث أساليب التعقيم ومعالجة الأسنان من خلال 300 كرس أسنان موجودة بالكلية وتم عرض طرق التدريس والمنح المقدمة من الجامعة للطلاب الأوائل.
وفي ختام الاحتفال تحدث عدد من الطلاب الأوائل عن تجربتهم وكيفية تحقيقهم التفوق، وقامت إدارة الجامعة بتكريم الطلاب.

تصنيفات