16/04/2024

رواتب تبدأ من 10 آلاف جنيه.. منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة

أيام قليلة وتبدأ وزارة الصحة والسكان، في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظة بورسعيد، أول يوليو المقبل، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن حاجتها لأطباء، للانتقال للعمل بنظام الانتداب من أماكن عملهم الأصلية إلى المنشآت الطبية الحكومية بالمحافظة.

علاج مجاني من الميلاد حتى الوفاة

ووفقًا لوزارة الصحة، فإن منظومة التأمين الصحي الجديدة، تضمن التغطية الصحية المجانية لجميع المواطنين، من سن الميلاد وحتى الوفاة.

وسيتم إدخال المرضى للمستشفيات عن طريق نظام الإحالة من خلال وحدات طب الأسرة، كما أن المستشفيات ستظل تستقبل حالات الطوارئ والحوادث فقط، وسيتم فتح ملف صحى للأسرة بالوحدات الصحية لكافة المواطنين.

مراحل المنظومة

وسيبدأ تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل فى محافظة بورسعيد بمرحلة التشغيل التجريبى التى تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو القادم وتنتهى الأول من سبتمبر، سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

كما أنه يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي فى 11 مستشفى ما بين عام وتحصصية و32 وحدة رعاية أولية ومركز طبى عن أن يكون الكشف فى الوحدات الصحية والإحالة بالمستشفيات التخصصية الكبرى.

قيمة الرواتب

وعن الرواتب كشفت وزارة الصحة والسكان، إن الأطباء المقيمين سيحصلون على من ١٠ : الى ١٢ ألف جنيه شهريا، والطبيب المقيم تخصصات نادرة “رعاية، تخدير ، الطوارئ” من ١١: ١٣ ألف جنيه شهريا.

على أن يحصل الأخصائى على ١٤ : ١٦ ألف جنيه شهريا، والأخصائي تخصصات حرجة من ١٥: ١٧ ألف جنيه شهريا والاستشارى من ١٧: ٢٢ ألفا شهرياً.

نظام العمل الجديد

ويتم نظام العمل في المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشاملة، من خلال الانتداب الفوري من مديرياتهم الأصلية لأطباء الصحة ونظام الإعارة من الجامعات لأطباء الجامعات، وكذلك من خلال التعاقد الكامل للطبيب الحر أو الطبيب القائم بإجازة بدون راتب.

ويشمل نظام العمل ٤٢ ساعة أسبوعيا، بحد أقصى ١٢ساعة يوميا كما يوجد تسهيلات بالحضور للأطباء المتدربين بالزمالة المصرية، كما سيكون هناك تعاقدات بنظام الشيفت اليومى للتخصصات النادرة.

تصنيفات