20/04/2024

شاروبيم يبحث سبل تطوير بحيرة المنزلة

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم، اجتماعا لمناقشة استكمال تطوير بحيرة المنزلة الجاري حاليا طرح خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة باستكمال إنشاء الطريق الجديد بالبحيرة بحضور اللواء محمد حجى مدير الأمن والعقيد احمد صلاح الدين المستشار العسكرى وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

قال شاروبيم إن تطوير بحيرة المنزلة وتطهيرها يعد مبادرة من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تم رصد المليارات لتنفيذها، وقال إن الدولة لن تسمح بأي مخالفات على البحيرة، وأضاف أن الهدف من التطوير هو الحفاظ على صحة المواطنين في المحافظات الثلاث التي تقع على أرضها البحيرة وكذلك استخراج أسماك سليمة من الناحية الصحية.

قال محافظ الدقهلية إن المخالفين بالبناء على أراضي البحيرة والمقيمين بها حاليا هم مواطنين يجب الحفاظ عليهم وعلى مصالحهم والجلوس معهم لإقناعهم بضرورة تطوير البحيرة الذي يستهدف صالحهم وصالح الدولة المصرية ككل.

قرر شاروبيم تشكيل لجنة من القيادات الأمنية والتنفيذية لإدارة حوار مع المواطنين لطمأنتهم بأن هناك سكنا بديلا سيتم نقلهم إليه، وأضاف أن الحوار ضرورة حتى لا يتسرب أحد المغرضين بين المواطنين وينقل إليهم أخبارا غير صحيحة ومغلوطة خاصة وان مشروع تطوير البحيرة هو مشروع الدولة المصرية ولا يمكن إيقافه أو عدم استكماله.

وقال محافظ الدقهلية إن الدولة ممثلة في المحافظة سوف تتحمل إيجارات المساكن التي سينتقل إليها المواطنون الحاليون بالكامل، وأن المواطن لن يتحمل مليما واحدا للإيجار للسكن الذي ينتقل إليه.

تصنيفات