17/04/2024

شاروبيم .. يستنكر مستوى مستشفى طلخا والحميات بالمنصورة

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن عدم رضاه عن المستوى الذي وصلت إليه مستشفى طلخا ومستشفى الحميات بالمنصورة.

وطالب المحافظ مشاركة المجتمع المدني في تطوير المستشفيين لصالح المواطنين، مضيفًا أن المجتمع المدني في الدقهلية يتعاون معنا في كل ما يخص المواطن وهو مجتمع معطاء.

وأوضح أنه سيخاطب الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لوضع مستشفى طلخا ومستشفى الحميات في خطة الوزارة للتطوير.

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع المحافظ مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وعدد من مديري المستشفيات ورؤساء فرق مكافحة العدوى احتفالا بحصول صحة الدقهلية على المركز الأول.

وتضمن الاجتماع استعراض ما تحقق في مكافحة العدوى وحصول المحافظة على المركز الأول في التقييم الإحصائي لمستشفيات المحافظة وفقا لما قررته وزارة الصحة والسكان من خلال التقارير التي وضعتها الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة على مستوى جميع المحافظات.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، أن ما تحقق جاء نتيجة وجود منظومة جيدة يديرها جميع العاملين فيها وهي منظومة ليست مرتبطة بوجود وكيل وزارة الصحة أو عدم وجوده.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن قطاع الصحة بالدقهلية يضم عددا كبيرا من المستشفيات مما يجعل مهمة القطاع كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين أبناء المحافظة.

وكرم المحافظ المستشفيات التي حصدت المراكز السبعة الأولى في مكافحة العدوى بمحافظة الدقهلية وهي مركز أورام ميت غمر في المركز الأول على مستوى الدقهلية والمركز الثاني على مستوى الجمهورية ومستشفى التأمين الصحي بسندوب في المركز الثاني ومستشفى المنصورة الدولي في المركز الثالث ومستشفى ميت سلسيل في المركز الرابع ومستشفى المنزلة في المركز الخامس ومستشفى ميت غمر المركزي في المركز السادس ومستشفى نبروه المركزي في المركز السابع كما تم تكريم الدكتورة جاكلين سليمان مدير مكافحة العدوى بالدقهلية.

وقال شاروبيم إن هذا التكريم يعد دافعا لبقية المستشفيات للوصول للمراكز الأولى في مكافحة العدوى ليس فقط على مستوى الدقهلية بل على مستوى محافظات مصر كلها.

تصنيفات