26/04/2024

طرق طبيعية لتقشير البشرة الحساسة

البشرة الحساسة أحد أنواع البشرة التي تتطلب عناية خاصة، ويجب اختيار منتجات معينة طبيعية عند القيام بعملية تقشير البشرة الحساسة حتى لا يؤدي تقشيرها إلى الاحمرار أو ظهور بقع حمراء أو حبوب عليها، لهذا سوف نستعرض معكم بعض الطرق الطبيعية التي تناسب  تقشير البشرة الحساسة.

محتويات

تقشير البشرة الحساسة بزيت اللافندر والسكر والقهوة

هذه الوصفة من الوصفات المناسبة للبشرة الحساسة لأن زيت اللافندر يعمل على ترطيب البشرة وتغذية البشرة.

يتم وضع ملعقتان من القهوة المطحونة مع ملعقة من السكر وأربع ملاعق من زيت اللافندر، ويتم خلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.

يوضع هذا الخليط على البشرة مع الحركة الدائرية برفق على الوجه للقيام بعملية التقشير، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر.

للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون والسكر لتقشير البشرة الحساسة

زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة، لهذا عند وضعه على أي ماسك للوجه فهو يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التشقق.

يتم إضافة معلقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقتان من السكر ويمزجوا سويًا حتى تمام الذوبان.

يوضع هذا الخليط على الوجه بشكل دائري مع الفرك لمدة خمس دقائق وبعدا يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

أهمية تقشير البشرة

تقشير البشرة له العديد من الفوائد المتعددة منها:

1- يخلص تقشير البشرة من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة، وهذا يسهل عملية تنفس البشرة.

2- يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة والتي تكون الحبوب والبثور على البشرة.

3- أي عملية تقشير في البشرة تجعل البشرة تستفيد من العناصر الغذائية الموجودة في المكونات الداخلة في الماسك، وهذا يجعل البشرة نضرة وأكثر حيوية.

4- يعمل التقشير على توحيد لون البشرة والتخلص من حروق الشمس والهالات السوداء والحبوب والزوائد الجلدية.

5- القيام بعمل فرك للبشرة عن طريق الماسكات المستخدمة في تقشير البشرة تعمل على تحريك الدورة الدموية في الوجه مما يزيد من نضارة الوجه.

ماسك الشوفان لتقشير البشرة

يتم نقع ملعقة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب حتى تصبح هذه الخلطة لينة ويتم تقليب المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس.

يتم فرد هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر، وتجفف البشرة برفق.

دقيق الشوفان الموجودة في هذا الخليط يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة دون أن يتسبب في حساسية للبشرة.

نصائح عند القيام بتقشير البشرة الحساسة

البشرة الحساسة كما أشرنا أنها تطلب عناية خاصة لأنها من أكثر أنواع البشرة المعرضة للالتهابات، لهذا هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بعملية تقشير البشرة ومنها:

1-يجب عمل الماسك على منطقة بعيدة عن بشرة الوجه لعمل اختبار حساسية على هذه المنطقة قبل وضع الماسك على البشرة، لأن ربما تكون المحتويات الموجودة في الماسك تسبب حساسة وهياج للبشرة الحساسة.

2-يجب عدم المبالغة في القيام بعملية الصنفرة، فيجب أن يكون الوقت الذي يتم فيه عملية الصنفرة لا يزيد عن خمس دقائق، ولا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

3-ننصح بعدم استخدام أي أدوات تعمل على حك الجلد للقيام بعملية التقشير، كل ما عليك هو تدليك البشرة بأصابعك برفق حتى لا تحمر البشرة.

4-يجب عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد القيام بعملية تقشير البشرة، مع ضرورة وضع كريمات وزيوت طبيعية للقيام بترطيب البشرة بعد القيام بعملية التقشير.

تصنيفات