16/04/2024

فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية لموسم 2019م

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين في آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019 حتى الخميس الموافق 7 مارس 2019 وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجل في إحدى الجمعيات الأهلية ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل في 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.
وأكدت والي أنه توجد عدة قواعد لابد من مراعاتها عند التقديم للحج منها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجبل إلا في جهة واحدة سواء حج الداخلية او الجمعيات أو السياحة، هذا وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.
وأوضحت الوزيرة أنه يشترط في العضو المتقدم أن يكون قادر على آداء المناسك من الناحية الصحية حرصًا على سلامته كما انه لابد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على ان تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقًا للنموذج المعد لذلك.
كما اكدت الوزيرة حرصها الدائم على توفير افضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الاهلية وتأكيدها لمجلس أمناء المؤسسة على العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج لكافة مستويات الحج وانهاء كافة التعاقدات الخاصة بالسكن والنقل مبكرًا.
وقد صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة انه تم اختيار أفضل الأماكن لكافة برامج الحج وفقًا للاشتراطات الموضوعة لكل مستوى واكد أن مجلس أمناء المؤسسة قد وافق على تنفيذ 4 مستويات متنوعة للحج أسوةً بالعام الماضي المستوى الأول فنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة والمستوى الثاني فنادق4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 750 متر بمكة المكرمة و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر بالمدينة.
أما المستوى الثالث فنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية بحد اقصى 800 متر من الحرم المكي و4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 300 متر من الحرم النبوي والمستوى الرابع فنادق مصنفة بالمنطقة المركزية تبعد بنحو 1200 متر عن الحرم المكي و3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم النبوي بحد أقصى 300 متر بالمدينة هذا وتقدم كافة الفنادق وجبتي الإفطار والغذاء.
وقد أكد عبد الموجود أن المؤسسة قد أنهت التعاقدات الخاصة بالفنادق مبكرًا في المنطقة المركزية للحرمين لموسم حج 1440هـ/2019م مع تقديم خدمات التغذية بالفنادق حرصًا من الوزارة على تقديم خدمات مميزة للحجاج هذا ومن المقرر إعلان أسعار برامج الحج الأربعة فور إعلان قيمة تذاكر الطيران واعتماد مجلس أمناء المؤسسة لأسعار كافة البرامج والخدمات.

تصنيفات