28/03/2024

“مصر مقبرة الغزاة” محاضرة بثقافة الدقهلية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية.
ووفق بيان صادر عن الهيئة، اليوم السبت، نظمت مكتبة سنتماي محاضرة بعنوان “كيفية استثمار طاقات ذوي القدرات الخاصة” حاضرها شريف عبد الخالق، موضحا كيفية تنمية المواهب التى يتميز بها البعض من هذه الفئة وذلك لدمجهم بين طوائف المجتمع والاستفادة من مواهبهم فى تنمية المجتمع.
وعقدت مكتبة شبرا سندي محاضرة بعنوان “مكافحة التطرف الفكري” حاضرها الشيخ محمد رمضان وضح خلالها أن التطرف هو الانفرادية فى الحديث وعدم السماح للغير بإبداء رأيه والثبات على الرأى حتى اذا كان خطأ،مشيرا الى طرق تجنبه فما هو إلا تأخير للدولة عن التقدم الفكري والاقتصادي.
ونفذت مكتبة ميت سلسيل محاضرة بعنوان “مصر مقبرة الغزاة” تناولت الغزوات على مصر على مر العصور، بداية من الهكسوس مرورا بالصليبين والحملة الفرنسية، والاحتلال الإسرائيلي وانتصارات مصر عليهم جميعا.
وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة بعنوان”علم من أعلام الدقهلية ” تحدثت نفيسة مسعد عن الشيخ محمد متولى الشعراوى، بدءا من مولده فى قرية دقادوس مركز ميت غمر فى 5 إبريل عام 1911 ونشأته وابرز الجوائز التي حصل عليها داخل مصر وخارجها.
بينما نفذ نادي الأدب بقصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة بعنوان “دور الأغنية في ثورة 25 يناير” حاضرها الشاعر محمد سلام مؤكدا على أهمية الأغنية الوطنية فى ثورة يناير فقد حمست الثوار وحققت لهم الصمود والوحدة والايمان بالهدف وشحن الطاقة الإيجابية.
كما أقام بيت ثفافة السنبلاوين محاضرة بعنوان ” فولكلور مطروح وأهمية الحفاظ عليه ” ألقاها فاتن شوقي، وضحت أهمية موقع مطروح والقبائل الموجودة فيها وأهميتها السياحية وعاداتها وتقاليدها والحرف المنتشرة بها.

تصنيفات