13/05/2021

61 فكرة من طلاب جامعة المنصورة إلى مبادرة “فكرتك شركتك”

قدم طلاب جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، 61 فكرة مختلفة ، إلى مبادرة “فكرتك شركتك”، التى تقام برعاية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.
 
 
والمبادرة عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو، وقادرة على المنافسة محليًا وعالميًا.
 
تهدف المبادرة لاختيار مجموعة من الأفكار المتميزة وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرًا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%، وسوف تستفيد الفرق الفائزة بالتمويل في برنامج شركتك، لتسريع الأعمال، بفترة تدريب مدتها 4 شهور، يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في البرنامج لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع، بداية من الفكرة حتى التوسع والنمو والتخارج.
وأوضح بيان الجامعة، أن الفرق الفائزة سوف تستفيد أيضًا من الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين في الشركة القائمة على المبادرة، وأن المبادرة استقبلت 61 فكرة مبتكرة من طلاب جامعة المنصورة وشباب ورواد الأعمال بمحافظة الدقهلية، والتي قد سبق لهم تسجيلها على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وبإمكان الطلاب الذين لديهم أفكار لمشروعات يمكن للمبادرة تبينها التسجيل عبر الموقع الإلكتروني sherketak.com.

تصنيفات