25/02/2021

66 مدرسة جديدة في الدقهلية هذا العام

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم العمل على إقامة 66 مدرسة جديدة هذا العام، بالإضافة إلى ما تم بالفعل افتتاحه 26 مدرسة.
 
وأضاف شاروبيم- في كلمته اليوم الأحد، والتي ألقاها في افتتاح مهرجان جامعة المنصورة (800 سنة منصورة)- أن المحافظة تشهد العديد من المشروعات الجديدة في مقدمتها مشروعات الإسكان والقطار المكهرب، والذي سيساهم في حل مشكلة المواصلات التي تعاني منها مدينة المنصورة، وسيعمل على تخفيف حدة الأزمة المرورية.
وأوضح أن هناك العديد من الدراسات التي تمت لإنشاء مترو الأنفاق، وتطوير طريق (بنها- المنصورة) بالتوازي، وإقامة 4 كباري لحل مشكلة الطرق التي عانى منها أبناء الدقهلية والقادمين إليها على مدى عقود، والتي من المقرر الانتهاء منها تماما مع نهاية العام الحالي، كما سيبدأ الأتوبيس النهري رحلاته في نيل المنصورة قريبا.
 
وأشار إلى أن المحافظة تشهد العديد من المشروعات الخدمية التي نسعى من خلالها لمواجهة المشكلات العديدة، والتي ظلت تعاني منها الدقهلية لسنوات طويلة، وتعمل على توفير الخدمات بمستوى عالٍ لأبناء الدقهلية، مؤكدا عودة صالون المنصورة الثقافي بعد توقفه لمدة 30 عاما لاستضافة أهل الرأي والفكر والفن والعلم ونقل الخبرات في حوار يضم الجميع لأن الثقافة هي التي تقود المجتمع إلى التطوير.

تصنيفات