05/03/2021

7مصانع للقمامة تعمل بـ80% من طاقتها بالدقهلية

عقد الدكتور كمال شاروبيم ،  محافظ الدقهلية، مساء اليوم ،  الاجتماع الدوري الثاني، مع عدد من رجال الأعمال وأساتذة جامعة المنصورة المهتمين بالمشاركة المجتمعية في تطوير مدينة المنصورة.

واستعرض المحافظ  ،  عدد من الأفكار حول كيفية التعامل مع ملف القمامة، حيث أكدت الدكتورة فرحه الشناوي ،  مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، أن ملف القمامة يشغل تفكير أبناء الدقهلية، وقدمت إقتراحا يتم بمقتضاه توزيع أكياس جمع القمامة علي المنازل ،وفقا لأرقامها على أن يتم الجمع من المنازل مرتين في اليوم الأول فجرا والثانية مساءا.

وقال محافظ الدقهلية أن لدينا 7 مصانع لتدوير القمامة بالمحافظة تعمل بنحو 80% من طاقتها ،ولديها القدرة للعمل بكامل طاقتها كما أننا لانعاني من مشكلة نقل القمامة إلى مصانع التدوير ، مضيفا لدينا 3750 عاملا للنظافة، علي مستوى المحافظة تصل أجورهم السنوية الى 60 مليون جنيه ،يتم تدبيرها من الموارد الذاتية للمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية ، أننا نؤمن بأهمية مشاركة المجتمع المدني في حل المشاكل التي تواجهنا ،لذلك نحرص علي عقد مثل هذه الاجتماعات لكننا يجب أن نتجاوز مرحلة طرح الأفكار الي تنفيذها حتي يلمس المواطن التغيير في هذا الملف الهام لنا جميعا والذي يمثل تحديا يجب أن نتعاون من أجل مواجهته .

تصنيفات