29/01/2023

أسعار بيع الدواجن في الدقهلية الأعلى في الجمهورية

كشف محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن محافظة الدقهلية الأعلى سعرًا في بيع الدواجن على مستوى الجمهورية.
 
وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء، ما بين 26 إلى 27 جنيهًا وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدي المبردة، ما بين 21 و31 جنيهًا، وتعتبر محافظة الدقهلية هي الأعلى.
 
وعن أسباب زيادة أسعار الدواجن في السوق المصري، مؤكدًا أن كافة أنواع اللحوم زادت سواء أسماك أو لحوم أو دواجن.
 
وقال “الشافعي”، خلال حواره ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة “dmc”، مساء السبت، إن الدولة لا تتدخل في أسعار اللحوم تمامًا، والسوق المصري يخضع لسياسات العرض والطلب.
 
وأضاف أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح ما بين 27 إلى 28 جنيها “حي”، وتصل إلى محلات بيع الدواجن بـ 33 جنيه بعد تكلفة الحلقات الوسيطة.
وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: “عقب عملية الذبح يصل الكيلو إلى 40 جنيهًا”، منوهًا إلى أن 50% من تكلفة الدجاجة أو البيض من “العلف” الذي ارتفع أسعاره علاوة على ارتفاع أسعار الكهرباء التي تستخدم لتدفئة الدواجن حيث زادت من 5% إلى 18%.
 
في السياق ذاته، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، استقرار أسعار الدواجن بالأسواق، أمس الجمعة ٢٢فبراير، على مستوى المحافظات.
 
وسجل سعر كيلو الدجاج البلدي، للمستهلك العادي في محلات التجزئة، ما بين 35 و42 جنيهًا، وكانت محافظة الغربية الأعلى سعرًا.
 
 
وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعا ملحوظا بالأسواق خلال الفترة الماضية، ما دعا بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاق حملة جديدة تحت اسم «خليها تكاكى»، وطالب بعض رواد المواقع والمروجون للحملة بتخفيض أسعار الدواجن.

تصنيفات