05/02/2023

أهالى المعصرة ببلقاس يستقبلون ابنهم بطل العالم لكمال الأجسام

استقبل أهالى المعصرة التابعة لمركز بلقاس ،ابن قريتهم فى ليلة ممطرة فى حفل استقبال احتفالا بفوزه بلقب بطل الجمهورية بكمال الأجسام .

لم يتخيل محمد شعبان، أن يخرج من قريته ليتوّج في المحافل الدولية، لكن قوة بنيانه وأدائه للتدريبات الشاقة يوميًا، صنعت منه أحد أبرز أبطال لعبة كمال الأجسام، بعد أن مارس لعبته التي فضّلها منذ نحو 16 عامًا.

وكان البطل يستقطع جزءًا من أجره أثناء عمله كنجّار، لممارسة هوايته وتحقيق حلمه، ليُفاجأ بالاتحاد المصري لكمال الأجسام يقف عقبة كأداء أمام تحقيق حلمه، بعد أن رفض تقديم أي دعم أو مساندة له، فقرر الـ”بج مان” السير في خطوات ثابتة نحو تحقيق البطولات منفردًا.

“مارست الرياضة بشكل عادي مع مهنة النجارة في قريتي، ولعبت كمال الأجسام مع النوادي خارج مصر، واضطررت أن أعمل بجانب التدريب، لكنهم لم يقابلوني بالأحضان”.. هكذا روى “شعبان” تفاصيل رحلته مع كمال الأجسام من عمله بالنجارة في دولة الكويت إلى بطولة العالم.

وأوضح “بج مان” أنه بدأ ممارسة الرياضة من عمر 15 سنة، وتوقف لفترة بسيطة إلى أن عاد لممارستها من 2013.

قال “شعبان”: “فكّرت أن أكون بطلًا للعالم، وبدأت أتمرن في جيم بالقرية، وحصلت على دورات، عندما سافرت الكويت، وفوجئت بأن التكاليف الباهظة للتجهيز للمشاركة في البطولة، وضرورة التدريب والمصاريف وأوقات للأكل، وكل شيء بالجرام.

وأضاف “بدأت التجهيز، كان معي مدرب هولندي، وهو مدرب محترفين، وأصحابي وقفوا بجواري، وفي أول ظهور لي حققت المركز الثاني، ولم يكن أحد يعرفني، ولا حتى يعرفون جنسيتي، فقد دخلت البطولة باسمي وبمجهودي فقط، أكملت الطريق بمساعدة مدربي، ولما سافرت جنوب إفريقيا حصلت على ثاني بطل الأبطال”.

وأوضح “بج مان” أنه بدأ التدريب من أول عام 2014 حتى نهاية 2015، بجانب عمله في الكويت وسمع عن وجود بطولة للعالم في أبريل 2016، ما دفعه إلى التفكير للمشاركة والتجهيز لها، وهو ما حدث بالفعل وحصل على المركز الثاني، وبعدها بشهر كانت هناك البطولة في جنوب إفريقيا، وهي من بطولات العالم القوية.
قال “لعبت وحصلت على المركز الأول تحت 95 كيلو جرام، لكن كل هذه البطولات للهواة فقط، وسافرت إلى برشلونة، وحصلت على المركز الثالث، ولعبت في الأردن وحصلت على المركز الثاني، وسافرت دبي، ولعبت في الوزن المفتوح، وحصلت على المركز الخامس.

وأشار “شعبان” إلى أنه استطاع جمع النقاط التي تؤهله للحصول على كارت الاحتراف، وتوجه إلى الاتحاد المصري للحصول على الكارت لكن لا حياة لمن تنادي، وفي هذا الوقت تم فصل الاتحاد المصري عن الاتحاد الدولي بعد شكاوى من العديد من اللاعبين.

وأوضح أن الاتحاد يتسبب في إرهاق اللاعبين، ووقف مصالحهم، فكان لابد من الحصول على خطاب المشاركة من الاتحاد المصري للمشاركة في بطولات الاتحاد الدولي، وخاطبت الاتحاد الدولي في إسبانيا، والذين تأكدوا من بطولاتي، وحصلت بعدها على بطاقة الاحتراف.

اتهم “شعبان” الاتحاد المصري بوقف اللاعبين، ووقف 15 لاعبًا في 2015، ما دفع عدد كبير منهم إلى التقدم بشكاوى للاتحاد الدولي، ومن ثم فصل الاتحاد المصري، مشيرًا إلى أنه لعب فترة طويلة بعيدًا عن الاتحاد المصري.. “لما كلمتهم قالوا ليس لنا علاقة بالمحترفين”.

وطالب “بج مان” بأن يكون مستوى الاتحاد أعلى من ذلك، وأن يدخل ضمن مشروع الألف بطل الذي تسعى الدولة إلى تطبيقه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وأن يُشكّل كافة الألعاب الرياضية فبدلًا من أن يكون هناك محمد شعبان واحد يكون هناك ألف وأكثر من الرياضيين المشرفين.
وقال “شعبان” إن لاعبي كمال الأجسام يرفعون اسم مصر في البطولات والمفروض يكون فيه دور للاتحاد، والعالم كله يهتم بلعبة كمال الأجسام إلا مصر، فهم يحبطون اللاعبين.

تصنيفات