06/02/2023

إنقاذ “عجوز” من الانتحار وإعادته لأهله بالمنصورة

توجه أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، ومدير الإعلام والعلاقات العامة للشركة، بناء على توجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والمهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، وتنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعام 2019 بعنوان “حياة كريمة”، لكل المصريين، إلى محطة مترو “الشهداء” بالخط الأول اتجاه حلوان، بعد تلقيه بلاغا على الخط الساخن 16.48، بوجود رجل مسن في حالة بكاء وعدم اتزان برصيف المحطة.

وعلى الفور، تم إبلاغ اللواء إبراهيم بخيت مدير شرطة مترو الأنفاق، وتم نقل الرجل بواسطة أفراد شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق بمعرفة المقدم محمد عبد القادر رئيس مباحث العمال بمترو الأنفاق، ووفد من إدارة العلاقات العامة بالشركة ورئيس المحطة إلى مكتب الشرطة.

وبسؤال “المسن”، تبين أنه يدعى “محمود”، ويبلغ من العمر 70 سنة، ومقيم بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وبالحديث معه، دخل في حالة من الانهيار التام، وأخذ يبكي، وقال إنه ترك منزله بالمنصورة وآتي إلى القاهرة بسبب تجاهل أبنائه له، وعدم سؤالهم عنه أو تقديم الرعاية له.

وأكمل أنه يعيش بمفرده ولا يجد من يحنو عليه من أبنائه.

وأضاف “عم محمود”، أنه زار السيدة زينب ويتجول بشوارع القاهرة منذ يومين دون مأوى ولا يعرف طريقا يذهب إليه، وطلب بتوصيله إلى بلدته المنصورة.

وعلى الفور، تم أخذه إلى محطة سكك حديد مصر برمسيس، وتمت مرافقته لمندوب من العلاقات العامة بشركة مترو الأنفاق لتوصيله إلى مدينة المنصورة، وتم توصيله إلى أهله للاطمئنان عليه وتقديم الرعاية الصحية له خشية عليه من القدوم على الانتحار.

تصنيفات