13/05/2021

احتفال بين طلاب الدقهلية لسهولة امتحان اللغة العربية

أنهى طلاب وطالبات الثانوية العامة بالدقهلية، والبالغ عددهم 43 ألفا 632 طالبا وطالبة في 114 لجنة موزعة على مستوى المحافظة، الفترة الأولى في أول أيام الامتحانات في مادة اللغة العربية في الفترة الأولى يعقبها مادة التربية الدينية في الفترة الثانية.

وعبر الطلاب عن سعادتهم لسهولة مادة اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج الدراسى متمنين أن تكون باقى الامتحانات فى نفس المستوى.
وحرص أولياء الأمور على التواجد بجوار أسوار اللجان وأبوابها خلال فترة النصف ساعة راحة، للاطمئنان على أبنائهم بعد أن شهدت الامتحانات إصابة طالب إثر سقوط مروحة سقف عليه، بالإضافة إلى ثلاث حالات إغماء بين الطالبات بسبب توترهم من الامتحان.
وانطلقت اليوم السبت، أولى امتحانات المرحلة الثانوية العامة لمادتي اللغة العربية فترة أولى والتربية الدينية فترة ثانية داخل 114 لجنة بمدارس مراكز وقرى محافظة الدقهلية ويؤدي 43 ألفا 632 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول، والتي تستمر حتى 3 يوليو المقبل، وسط إجراءات أمنية مشدد ووصلت أوراق الأسئلة إلى لجان الامتحانات داخل صناديق حديدية مقفولة بأقفال ذات أرقام سرية إلى مقار اللجان.
وقال علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن 14 ألفا و642 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي و20088 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، و8470 طالبا وطالبة بشعبة علمي رياضة، و9369 طالبا وطالبة منازل و465 طالبا وطالبة خدمات أمام 114 لجنة، منهم لجنة بالسجن ولجنة المتفوقين بجمصة، وتم تخصيص 44 استراحة، منهم 27 رجالي و17 سيدات، وتجهيز الاستراحات وتوفير سبل الراحة للمقيمين فيها، وعمل بروتوكول تعاون مع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية الأمن، الصحة، الكهرباء، والتموين، كل في اختصاصه لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين.

تصنيفات