29/01/2023

الأرصاد تحذر من طقس الغد فى هذه المناطق

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن طقس غد الإثنين، غير مستقر، كما أن السواحل الشمالية والغربية ستشهد أمطار بالكامل، مشيرًا إلى أن حلايب وشلاتين ستشهد أمطار من متوسطة إلى شديدة.

ووجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، رسالة لمواطني محافظات جمهورية مصر العربية، بأن موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار ستنتهي على السواحل الشمالية ابتداءً من الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أن المحافظات ستشهد من الثلاثاء استقرار في حالة الطقس وتنتهي فرص سقوط الأمطار وسيتحسن المناخ تمامًا.
نصائح للمواطنين
وطالب عبدالعال المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، حفاظًا على سلامتهم.
كما نصح “عبدالعال”، طلبة المدارس الذين يستيقظون في الصباح الباكر بارتداء الملابس الثقيلة سواء بالليل أو بالنهار، وعدم خلعها أثناء فترة الظهيرة.
ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية لـ”الفجر”، إلى أن هيئة الأرصاد تعمل على مدار الـ24 ساعة وتتابع الخرائط أولًا بأول، وفي حالة حدوث أي تقلبات مناخية وسوء حالة الطقس يتم إرسال إخطارات بها في الحالة ونوجه نصائح وتحذيرات للمواطنين عن طريق وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة.
تحذير هام للسائقين
وحذر عبدالعال قائدي السيارات على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية والساحلية بضرورة توخي الحذر من الشبورة المائية خلال قيادتهم خاصة في الصباح الباكر، وتفادي الشبورة المائية من خلال القيادة بحذر وبالسرعة المحددة على الطرق لتجنب الحوادث، فضلًا عن فحص السيارة كاملة قبل السفر لمسافات طويلة.

تصنيفات