08/04/2024

الدقهلية تنتهى من استعداداتها لاستقبال موسم توريد القمح

انتهت محافظة الدقهلية من استعداداتها لبدء موسم حصاد وتوريد القمح في منتصف شهر أبريل القادم عن طريق تشكيل لجان متابعة ميدانية من الوحدات المحلية والإدارة العامة للمتابعة بالديوان العام بالتعاون مع مديرية الزراعة ومديرية التموين لتتابع على مدار اليوم عمليات حصاد وتوريد القمح.

كما قامت اللجان بالمرور على الصوامع والشون بنطاق المحافظة للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال القمح من المزارعين والموردين والتي تتبع مطاحن شرق الدلتا والبنك الزراعي المصري والمصرية القابضة للصوامع والعامة للصوامع والتخزين.

ومن ناحية أخرى، كلف المحاسب أحمد عبد السميع رئيس حي غرب المنصورة، رئيس جهاز الخدمات بحي غرب المهندس فتحي المحلاوي والفريق المعاون له بالجهاز، اليوم الخميس، بتفقد صوامع الغلال بشركة مطاحن شرق الدلتا بمنطقة سندوب والتي تعد من أكبر الصوامع على مستوى المحافظة للاطمئنان على مدى جاهزية الصوامع لاستقبال محصول القمح لهذا العام، والتأكد من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة كافة التجهيزات وشون التخزين.

كما تم التشديد على مسئولي الصوامع على الاكتفاء بالسعة التخزينية المقررة فقط، وعدم شراء قمح يزيد عن السعة التخزينية، ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التوريد واستلام محصول القمح بالصوامع اعتبارًا من منتصف شهر أبريل المقبل.

كما تم الاطلاع على خطة الطوارئ والإخلاء بالشركة طبقا لنص المادة ٢١٥ من القانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣، والتأكد من استيفاء شركة مطاحن شرق الدلتا بسندوب لاشتراطات السلامة لمدة عام.

تصنيفات