22/07/2024

القبض على خاطفى سائق التوكتك قبل أخذهم بالثأر فى بلقاس

أنقذت أجهزة الأمن، بمحافظة الدقهلية، حياة سائق مفرج عنه من السجون، وذلك بعد ادانته بقتل رجل خمسيني في عام 2007، خلال مشاجرة. قالت التحقيقات إن نجلي القتيل اختطفا السائق، وألقياه في صندوق سيارتهما الملاكي وتحرك به لقتله، إلا أن أجهزة الأمن لاحقت السيارة، ونجحت في تحرير المختطف وألقت القبض على الشقيقين.

كان قد تبلغ لمركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية من بعض الأهالي بمنطقة (عزبة الساحة) ببندر بلقاس بقيام شخصان يستقلان سيارة ملاكي باقتياد سائق «توك توك» عنوة ووضعه داخل الشنطة الخلفية للسيارة وهربا.

وانتقلت قوة أمنية، من وحدة مباحث المركز، بعدما تم التنسيق مع قطاع الأمن العام، وتم ملاحقة السيارة وضبط مستقليها، حيث تبين أنها بقيادة «مالك محل مواد بناء يبلغ من العمر 33 سنة، وبرفقته شقيقه حاصل على بكالوريوس 29 سنة. وبمواجهة قائد السيارة وشقيقه اعترفا بقيامهما بخطف سائق»التوك توك«بقصد قتله ثأراً لوالدهما، لسابقة قيامه بالتعدي عليه خلال مشاجرة حدثت بينهما في غضون عام 2007 لخلافات مالية، فأودى بحياته، وتم الحكم عليه بالسجن المُشدد لمدة 15 عاما، والتنفيذ عليه والإفراج عنه في عام 2018، فقاما بالتوجه إلى مكان البلاغ مستقلان السيارة المضبوطة حيث يعمل السائق، وما أن شاهداه حتى قاما باستيقافه واقتياده على النحو المُشار إليه، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تصنيفات