15/04/2024

“بلجاي” تنظم أكبر مائدة إفطار جماعي

فى موقف يعد هو الأول من نوعه

نظمت قرية بلجاي التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، أكبر مائدة إفطار جماعي لـ 2000 فرد، في أحد الشوارع الرئيسية بالقرية.

حيث قرر أبناء القرية أن يحددون يوما من أجل إفطار الأهالى مع بعضهم البعض، من أجل التجمع على مائدة إفطار واحدة، وقرروا أن يتم إنشاء أكبر مائدة لأول مرة فى القرية لتجمع الجميع عليها فى إفطار رمضان.

فى اليوم المحدد شارك الجميع كبيرا وصغيرا فى إنشاء المائدة، حيث اجتمع الشباب في تنظيم المائدة الخشبية كما قامت النساء فى المشاركة فى الطهى وشراء الاشياء الخاصة بالطعام من السوق، وتبرع البعض أيضا باللحوم ومنهم من تبرع بمبلغ مالى كبير من أجل شراء الخضراوات، كما شارك الكثير بالعصائر حتى الأطفال شاركوا فى تنظيم المكان بتواشيح رمضانية وكلمات تردد بذكر الله كانت تلك الأجواء المتواجدة فى المائدة الكبيرة التى لم يتم تنظيمها من قبل فى القرية.

وقبل اذان المغرب بدقائق شارك الجميع فى تحضير السفرة من أجل الطعام أجتمع ما يقرب من 2000 شخص على المائدة، الابتسامة تلعوا وجوههم كل ما يهم الآخر هو إسعاد من امام فقط، يريد أن يساعدوا الآخرين.

بدأ الشباب والنساء فى تجهيز أكبر مائدة إفطار وانطلق مدفع الإفطار بدأ الجميع فى الأكل وهو ينظرون، وساعدت مائدة الرحمن فى إنهاء بعض الخصومات مع جيران وأفراد وساعدت أيضا فى تقرب الكثير من بعضه البعض، حيث قرر المشاركون أن يتم إنشاء تلك المائدة مرة أخرى وتعد لأيام كثير فى رمضان المقبل.

تصنيفات