29/01/2023

بزيادة 5% .. ارتفاع أسعار الحج السياحي لهذا العام

أعلن أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ارتفاع أسعار برامج الحج السياحي، لهذا العام، بنسبة تتراوح من 3 إلى 5%، مشيرًا إلى أن  الضوابط الجديدة لموسم الحج التي أقرتها وزارة السياحة،  هي ضوابط العام الماضي نفسها تقريبًا.

وقال شيحة، إن وزارة السياحة حرصت منذ بداية العام على وضع الضوابط الجديدة للحج للشركات السياحية وهذا يحدث لأول مر، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة الزيادات البسيطة جدا التى تمت بعد زيادة أسعار الوقود والسكن في المملكة العربية السعودية.

وأشار شيحة، إلى أنه بداية من اليوم يستطيع كل مواطن التقدم للحج السياحي، مشيرا إلى أن أسعار برامج الحج السياحى هذا العام سترتفع بنسبة لا تتجاوز 5% عن العام الماضي.

وكشف شيحة، عن سبب الزيادة، أنها تاتي بسبب زيادات الأسعار داخل المملكة العربية السعودية ، من سكن ونقل لابد أن يتم مراعاتها، مشددا على أن كل برنامج حج سيكون محدد القيمة داخل الضوابط ، مشيرا الى أن البدء المبكر يتيح للشركات التسويق المبكر والتعاقد المبكر مع الفنادق، والتفاوض فى الأسعار بشكل جيد.

وقدم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، نصائح لمن يرغب في التقدم للحج هذا العام من أهمها التأكد من الشركات السياحية التى يتعامل معها من خلال موقع الوزارة الخاص حتى لا يتعرض للنصب.

تصنيفات