07/12/2022

بيطرى الدقهلية يكثف حملاته الرقابية بالأسواق

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، عن استعدادات المديرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتكثيف الحملات الرقابية،  بالتعاون مع مباحث التموين والجهات ذات الصِّلة، على منافذ بيع وتداول اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجاتها لضمان توفير لحوم خالية من أي مسببات مرضية.

وناشد المنجى، في تصريح، المواطنين، بضرورة شراء اللحوم المذبوحة من المجازر، منعا لانتشار الأمراض المشتركة التي تنتقل من اللحوم للإنسان.

وعن استعدادات المجازر، قال إنه تم التنسيق مع رؤساء مجالس المدن بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء، ورفع المخلفات يوميا، وتزويد المجزر بعدد كاف من العمال، وتطهير أحواض الترسيب، وصيانة الصرف الصحي بالمجازر .

وأضاف المدني، أنه جرى دعم المجازر بعدد كاف من الأطباء المدربين على العمل بالمجازر لمواجهة التزايد فى إعداد المذبوحات، بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات المجازر من بلانكات وأدوات نظافة ومنظفات .

وأشار إلى أنه جرى التنبيه على أطباء المجازر باستمرار فتح المجازر وإلغاء الراحات اعتبارا من يوم 1-8-2019 وحتى أخر أيام العيد، كما جرى تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين والمنتزهات، وتخصيص  رقم ٠٥٠٢٢٠٢٦٢٨، لتقي الشكاوى.

تصنيفات